TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 تُعلن عن الجاهزية التامة لانطلاق البطولة


أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 في مؤتمر صحافي عقدته أمس عن الجاهزية التامة لانطلاق النسخة الثامنة عشرة من البطولة القارية التي تُقام خلال الفترة من 12 يناير الجاري إلى 10 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

حضر المؤتمر الصحافي كل من حسن الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال باللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023، والرائد عبدالرحمن التميمي ممثل قوة أمن البطولة، و عمر الجابر مدير إدارة الخدمات المشتركة بإدارة قطر للسياحة، وفيصل المفتاح المدير التنفيذي لعمليات النقل والخدمات اللوجستية.

وأكد الكواري أن دولة قطر جاهزة كلياً من النواحي اللوجستية والتنظيمية لإقامة الحدث القاري، فقد تم بيع 900 ألف تذكرة إلى غاية الآن لحضور المباريات الـ 51 التي تُقام على 9 استادات 7 منها استضافت مباريات في كأس العالم FIFA قطر 2022، الأمر الذي يوضح أن الإقبال الجماهيري عليها كبير ومهم.

وعن حفل افتتاح البطولة غداً الجمعة أكد الكواري أنه سيشهد مفاجآت كبيرة سيتمتع بها الجميع مضيفاً أنه سيتم تنظيم فعاليات خاصة للجماهير بعد افتتاح بوابات استاد لوسيل الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية.

من جانبه أعلن الرائد عبدالرحمن محمد سعد التميمي ممثل قوة أمن البطولة عن اكتمال خطة الأمن العام على مستوى وزارة الداخلية لاستضافة البطولة مشيرا إلى أن حركة المرور ستدار وتنظم بشكل اعتيادي من خلال التنسيق مع كل الجهات المعنية بتنظيم البطولة القارية.

بدوره أكد عمر الجابر مدير إدارة الخدمات المشتركة في هيئة قطر للسياحة على جاهزية قطر لاستقبال جميع الجماهير والمشجعين الذين سيتابعون مباريات البطولة.

وتابع أن الهيئة تعمل من أجل أن يحظى المشجعون والزوار بتجربة سياحية مثالية مشيرا إلى أن قطر وبشهادة العالم باتت من الوجهات السياحية المفضلة في المنطقة.

ودعا الجابر المشجعين لعيش أجواء كرة القدم الحماسية التي ستسود خلال البطولة والاستمتاع بالفعاليات والعروض التي سيتم تقديمها طوال مدة النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا.

وقال فيصل المفتاح المدير التنفيذي لعمليات النقل والخدمات اللوجستية في اللجنة المحلية المنظمة للبطولة أن 600 حافلة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الكهربائية ستتولى تقديم خدمات النقل للجماهير والإعلاميين إلى الملاعب بالإضافة إلى توفير 81 ألف موقف للسيارات حول ملاعب البطولة.

وتابع المفتاح في حديثه أن 5 ملاعب من ملاعب البطولة مرتبطة بشكل مباشر بشبكة المترو بينما سيتم ربط الملاعب الأربعة المتبقية من خلال حافلات النقل الخاصة.

وأشار إلى أن 37 محطة مترو ستكون تحت خدمة الجماهير والإعلاميين للتنقل نحو الملاعب بالإضافة إلى مناطق الفعاليات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *