TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

5 سناكس تحسن مودك وما تزودش وزنك.. لو عايز تواجه ضغط الشغل أو الامتحانات



تعد الأطعمة الجاهزة والحلويات للبعض هي المكافأة بعد إنجاز عمل أو امتحان، أو بعد نهاية يوم ممتلئ بالضغوط، والسبب أن هذه الأطعمة  تسبب في الشعور بالسعادة، ولكن معها أيضا قد تتسب في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، وتسبب الندم لأصحابها بعد تناولها، ولكن لتناول أطعمة تعمل على الإحساس بالسعادة وتحسن المزاج وفي الوقت نفسه تحسن من الصحة البدنية توجد 5 أطعمة وفقا لما نشره موقع gleneagles وهي:


الشوكولاتة الداكنة


من الحلويات التي تتسب في الشعور بالسعادة وتخفف أعراض التوتر والضغط هي الشكولاتة ويفضل تناول كميات معتدلة منها دون إسراف.

درك شكولاتة
درك شوكولاتة


 


الموز


يتميز الموز باحتوائه على الحمض الأميني التريبتوفان أحد الأحماض التي تساعد على تنظيم المزاج والشعور بالسعادة والطاقة، ولا يتسبب في زيادة الوزن كما تفعل الحلويات المحتوية على نسب كبيرة من السكر.

موز
موز


 


التوت


الفراولة والتوت الأزرق والأحمر غنية بمضادت الأكسدة التي  تتغلب على الشعور بالاجهاد أو الضغط ويمكن تناولها مع الزبادي أو سلطة الفواكه.

التوت الأزرق
التوت الأزرق


 


المكسرات والبذور


تحب كثيرا من الفتيات تناول السكناكس الجاهزة بعد دوام العمل الطويل للشعور بالاسترخاء والراحة ولكن قد تتسب الأملاح والزيوت المحتوية عليها في زيادة الوزن، ولكن عند تناول المكسرات المتنوعة كالجوز واللوز والكاجو وغيرها من المكسرات  المحتوية على الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للجسم كما تعزز من شعور الجسم بالسعادة.

مكسرات
مكسرات


 


البطاطا الحلوة


تحتوي البطاطا على الألياف والكربوهيدرات التي تعمل على تحسين المزاج والشعور بالراحة عند تناولها، ويمكن إضافتها كطبق جانبي إلى الوجبات الأساسية للحصول على وجبة متكاملة.

بطاطا حلوة
بطاطا حلوة


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *