TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«سوبر كلاسيكو» في الرياض… الليلة


يُسدل الستار على كأس «السوبر» الإسباني في كرة القدم، بمواجهة «كلاسيكو» بين الغريمين اللدودين ريال مدريد وبرشلونة في المباراة النهائية، مساء اليوم، على ملعب «الأول بارك» في العاصمة السعودية الرياض.

وبلغ ريال مدريد النهائي، بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد 5-3 في الوقت الإضافي (3-3 الوقت الأصلي)، فيما لحق به برشلونة بتغلّبه على أوساسونا 2-0، في الدور نصف النهائي، ليتجدّد الموعد بين القطبين في الرياض، بعد آخر مواجهة نهائية جمعتهما في النسخةِ الماضية عام 2023، والتي توّج النادي الكاتالوني بطلاً لها بفوزه 3-1 على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الرياض.

وسبق للسعودية استضافة ثلاث نسخ من «السوبر» الإسباني، إذ نظمت الأولى عام 2020 في جدة، وتوّج بلقبها ريال مدريد، ليعود مجدّداً ويثبت جدارته بإحراز ثاني الألقاب عام 2022 في الرياض، فيما ظفر برشلونة بآخر نسخة في العاصمة السعودية.

معلوم أنّ برشلونة ينفرد بصدارة قائمة الأكثر فوزاً في «السوبر»، حيث توّج باللقب 14 مرة، متفوّقاً على ريال مدريد صاحب الـ12 لقباً.

وأكد مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي على صعوبة المواجهة أمام برشلونة.

وردّ أنشيلوتي على سؤال في المؤتمر الصحافي حول الأجواء في السعودية وحديث مدرب برشلونة تشافي هرنانديز الذي قال إنه سيواجه «ريال» بجينات البرشلونية: «الأجواء رائعة هنا في السعودية، استمتعنا بشكل كامل، والناس هنا محبون وشغوفون بكرة القدم. وفي ما يتعلّق ما ذكره تشافي، فلم أتوقع أنه سيتحدث بهذا الأسلوب، فالمباراة متكافئة وصعبة على الفريقين».

وأضاف: «نحن جاهزون لهذه المباراة، اللاعبون جميعهم متحمسون بدنياً ومعنوياً، وسيستمتع الجميع بالكلاسيكو المنتظر بين قطبي إسبانيا».

وعن قراءة المباريات والتغييرات، قال أنشيلوتي: «أجهز دائماً للمباراة وأقرأها بشكل جيد، ويلعب المؤثر في قائمة اللاعبين الأساسيين، والاحتياطي الذي أزج به يكون جاهزاً لصنع الفارق، وجميعهم في جهوزية تامة دائماً».

في المقابل، أكد تشافي أن فريقه متعطّش للفرح والاحتفاظ باللقب.

وعن تجاربه السابقة ونتائجه غير الجيدة في ملعب «الأول بارك»، قال: «سأبحث عن تحسين هذه الصورة. واجهت الفرق السعودية هنا ولم أستطع الفوز عليها لأنها صعبة وقوّية، ولكن في مواجهة نهائي السوبر أمام ريال مدريد، سيكون الوضع مختلفاً وسنعمل على تحقيق اللقب».

وعن مواجهة «ريال»، أجاب تشافي: «مباراة صعبة على الفريقين في ظل سعيهما إلى تحقيق اللقب. ونحن بدورنا نتطلّع إلى الاحتفاظ بالكأس ومتعطّشون للفرح. الكفتان متساويتان في النهائي. وندعو الجميع للاستمتاع بالمباراة».

وأضاف: «لديّ إحساس بأن ريال مدريد سيكون أقوى إذا كان برشلونة حاضراً، بمعنى إذا كان فريقنا قوياً سيصبح ريال كذلك، والمباراة ستكون قوية بين الطرفين».

وعن الاختلاف ما بين نهائي الموسم الماضي والراهن، أوضح تشافي: «ريال مدريد خصم قوّي، وما حدث الموسم الماضي أننا كنا أفضل، وفي الحالي لديهم (الإنكليزي جود) بيلينغهام و(البرازيلي) فينيسيوس (جونيور) قوّة هجومية رائعة».

غياب رافينيا

يغيب عن برشلونة في نهائي كأس «السوبر» الإسباني، المهاجم البرازيلي رافينيا بعد تعرّضه لإصابة عضلية في العضلة ذات الرأسين في الفخذ اليسرى، بحسب ما ذكر النادي.

وقال في بيان إنّ مدة غياب اللاعب«تعتمد على تطوّر إصابته».

وأصيب رافينيا في نهاية الشوط الأول أمام أوساسونا، واستبدل في الدقيقة 42 بلامين يامال، الذي سجل الهدف الثاني، وبات أصغر لاعب يسجل في«السوبر» عن عمر 16 عاماً.

وسبق لرافينيا أن تعرّض للإصابة في العضلة ذاتها لكن في الفخذ الأخرى في 29 سبتمبر الماضي في مباراة أمام إشبيلية ضمن الدوري. وتركت الإصابة أثرها السلبي على عطاء اللاعب (27 عاماً)، حيث لم يخض سوى 15 مباراة مع برشلونة، ومن بينها 8 فقط كلاعب أساسي، مكتفياً بثلاثة أهداف فقط، إضافة الى 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *