TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

قمّة بين ميلان وروما… وفوز نابولي


تتجه الأنظار الى قمّة مرتقبة بين روما وضيفه ميلان، اليوم، على ملعب «سان سيرو» في المرحلة 20 من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويصبو كل من ميلان، الثالث (39 نقطة) وروما، الثامن (29)، الى استعادة توازنهما بعد خروجهما من ربع نهائي الكأس، الأول على يد أتالانتا 1-2، والثاني بخسارته أمام جاره لاتسيو 0-1.

وقبل تلك الخسارة، كان ميلان يمرّ في فترة جيدة نسبياً، حيث لم يخسر في 6 مباريات متتالية في المسابقات كافة، وسيسعى الى تعزيز مركزه الثالث ومحاولة الاقتراب من إنتر، المتصدر ويوفنتوس، الوصيف.

من جهته، يسعى روما الى تضميد جراحه وسيفتقد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الموقوف، إضافة الى نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا الذي أصيب مجدّداً في المباراة الأخيرة في الفخذ وهو العائد حديثاً الى الملاعب بسبب الإصابة أيضاً.

ويلعب اليوم أيضاً، لاتسيو مع ليتشي، كالياري مع بولونيا وفيورنتينا مع أودينيزي.

وكان نابولي حقّق فوزاً قاتلاً على ضيفه ساليرنيتانا، متذيل الترتيب، 2-1، أمس، في المرحلة نفسها.تقدّم الضيوف عبر أنتونيو كاندريفا (29)، وعادل المضيف بواسطة ماتيو بوليتانو (45+4 من ركلة جزاء)، ثم منحه أمير رحماني، من كوسوفو، فوزاً أول في الرمق الأخير (90+6) بعد خسارتين وتعادل.

ورفع حامل اللقب رصيده الى 31 نقطة، مقابل 12 لساليرنيتانا.

في سياق متصل، قرّرت رابطة الدوري الإيطالي، إغلاق مدرج نادي لاتسيو لمباراة واحدة، بعد أن وجّهت جماهيره إساءات عنصرية ضد البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم روما، خلال المواجهة في ربع نهائي كأس إيطاليا.

وقالت الرابطة في بيان إن الأقسام الثلاثة في ملعب «أولمبيكو»، حيث يتواجد جمهور لاتسيو المتعصّب، ستُقفل خلال مباراة نابولي في الدوري في 28 الجاري.

وضمن المرحلة 20 من الدوري الإسباني، ستكون أمام جيرونا فرصة الانفراد بالصدارة، حين يحلّ ضيفاً على ألميريا، متذيّل الترتيب، اليوم، في ظل خوض ريال مدريد نهائي كأس «السوبر» في السعودية أمام غريمه برشلونة.

ولم يخسر الفريق الكاتالوني، مفاجأة الموسم، في آخر 14 مباراة ضمن المسابقات كافة، منذ سقوطه أمام «ريال» 0-3 في سبتمبر الماضي، ويتشارك معه الصدارة بـ 48 نقطة لكل منهما، بيد أن نادي العاصمة يتقدّم بفارق المواجهات.

وكان لاس بالماس أكرم وفادة ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة، أمس، رافعاً رصيده إلى 28، فيما تجمّد رصيد الخاسر عند 19 نقطة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *