TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

شيانتيك تهزم كينين وتبلغ الدور الثاني في أستراليا المفتوحة للتنس


تجاوزت إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا تحديا قويا مبكرا أمام البطلة السابقة صوفيا كينين لتبلغ الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزها 7-6 و6-2 في مباراة قوية اليوم الثلاثاء.

واضطرت اللاعبة البولندية إلى تقديم أفضل ما لديها لتتغلب على منافستها المصنفة 41 في إعادة لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة 2020 وستواجه في الدور المقبل إما بطلة سابقة أخرى هي أنجليك كيربر أو دانييلي كولينز التي بلغت نهائي 2022.

وقالت شيانتيك في مقابلة في الملعب عقب المباراة «سعيدة حقا. ليس من السهل خوض الدور الأول خاصة في أول بطولة كبرى هذا الموسم. لم يكن من السهل في البداية العثور على إيقاعي وشعرت بالقليل من الراحة. أشعر أن صوفيا فعلت كل شيء لتحتفظ بهذا النسق. سعيدة لأنني تمكنت من الارتقاء بأدائي في المجموعة الثانية».

وبدأت المباراة تحت أشعة الشمس القوية وسرعان ما لعبت كينين بثقة كبيرة والتي ساعدتها على الفوز بلقبها الوحيد في البطولات الأربع الكبرى على نفس ملعب رود ليفر قبل أربع سنوات.

وكسرت اللاعبة الأميركية، البالغ عمرها 25 عاما، إرسال منافستها مبكرا لكنها ردت بعدها بارتكاب خطأين مزدوجين متتاليين في ضربة الإرسال لكنها استغلت مرة أخرى إرسال شيانتيك الثاني لتكسره مرة أخرى بضربة خلفية قوية بمحاذاة الخط الجانبي للملعب.

ولم تفز شيانتيك بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى دون أن تكون قادرة على حل المشكلات، وأدركت التعادل مرة أخرى 5-5 وحصلت على نقطة الفوز بالمجموعة والنتيجة 6-5 وهيمنت على الشوط الفاصل.

وحافظت كينين، التي تراجعت منذ فوزها في ملبورن عام 2020 واحتلت المركز 235 عالميا في بداية الموسم الماضي، على مستواها في بداية المجموعة الثانية وسرعان ما تسببت ضرباتها القوية المتقنة في المزيد من المشاكل لشيانتيك.

وبدت بطلة فرنسا المفتوحة ثلاث مرات دائما أكثر هدوءا في اللحظات الحاسمة وكسرت إرسال منافستها لتتقدم 3-2 بينما نظرت كينين المحبطة بشكل متكرر إلى مدربها في المدرجات بحثا عن إجابات.

وأنقذت اللاعبة البولندية نقطتين لكسر إرسالها في الشوط التالي قبل أن تحسم الفوز وتبلغ الدور الثاني للعام السادس على التوالي وتواصل سعيها للحصول على أول ألقابها في بطولة أستراليا المفتوحة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *