TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – جامعة الإمارات تمول وتدعم 132 مشروعاً بحثياً.. لتعزيز الابتكار والتطوير


#منوعات

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دورها في دعم البحث العلمي والتطور والابتكار، من خلال مؤسساتها التعليمية الرائدة على مستوى المنطقة، إيماناً بدور الشباب الإماراتي في المستقبل، لرفع علم الدولة عالياً في المحافل العالمية، من خلال نوابغ علمية سيكون لها شأن كبير.

وفي هذا الجانب، تبنت جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين، تمويل ودعم 132 مشروعاً بحثياً متنوعاً في جميع التخصصات العلمية بالجامعة، بهدف دعم الباحثين في استكشاف مواضيع مُبتكرة، وحلّ التحديات الحديثة التي تواجه المجتمع، في خطوة أكاديمية رائدة نحو دعم التقدم العلمي والتطور الأكاديمي.

  • جامعة الإمارات تمول وتدعم 132 مشروعاً بحثياً.. لتعزيز الابتكار والتطوير
    جامعة الإمارات تمول وتدعم 132 مشروعاً بحثياً.. لتعزيز الابتكار والتطوير

وتعكس هذه الخطوة، التي قامت بها الجامعة، التزامها بتعزيز البحث العلمي والابتكار وتقديم دعم قوي للمجتمع البحثي، كما تأتي في سياق الجهود المستمرة لرفع مستوى التعليم العالي، وتعزيز الابتكار والاستدامة في الدولة، ضمن استراتيجية جامعة الإمارات للبحث والابتكار (2023-2026).

وتسعى الجامعة إلى تعزيز التعاون بين القطاع الأكاديمي والصناعي، من خلال هذه المشاريع البحثية، التي تخدم قطاعات حيوية مجتمعية مهمة، حيث يتوقع أن تُسهم النتائج في تحسين الابتكار والتنمية في المنطقة، كما تشجع الجامعة على التفاعل الاجتماعي والاقتصادي من خلال الأبحاث التي تعالج قضايا مهمة، وتُسهم في تحسين جودة الحياة.

وتعزز الخطوة استراتيجية الجامعة الطموحة نحو بناء مجتمع علمي قوي ومستدام، من خلال زيادة الإنتاجية البحثية بواسطة النشر العلمي، وتسجيل براءات الاختراع، حيث يعزز الاستثمار في البحث العلمي قدرات الباحثين، ويُسهم في تقديم حلول فعّالة للتحديات المعاصرة.

  • جامعة الإمارات تمول وتدعم 132 مشروعاً بحثياً.. لتعزيز الابتكار والتطوير
    جامعة الإمارات تمول وتدعم 132 مشروعاً بحثياً.. لتعزيز الابتكار والتطوير

تمويل المشاريع:

ويتوزع تمويل المشاريع البحثية المختلفة، التي يبلغ عددها 132 مشروعاً بحثياً، على النحو التالي: 38 مشروعاً بحثياً في برنامج البحوث المتقدمة، و24 مشروعاً بحثياً في برنامج الأبحاث الاستراتيجية، و48 مشروعاً بحثياً في برنامج المنح البحثية لأعضاء التدريس الجدد، و17 مشروعاً بحثياً في برنامج الأبحاث المشتركة مع الجامعات الآسيوية (AUA)، و5 مشاريع بحثية في برنامج زمالة جامعة الإمارات ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي.

فيما تتوزع المشاريع البحثية حسب الكلية على النحو التالي: 29 مشروعاً بحثياً لكلية العلوم، و37 مشروعاً بحثياً لكلية الهندسة، و20 مشروعاً بحثياً لكلية الطب والعلوم الصحية، و11 مشروعاً بحثياً لكلية الزراعة والطب البيطري، و12 مشروعاً لكلية تقنية المعلومات، و8 مشاريع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، و10 مشاريع بحثية لكلية الإدارة والاقتصاد، و4 مشاريع بحثية لكلية التربية، ومشروع بحثي لكلية القانون.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *