TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – مجلس أبوظبي الرياضي يُعلن مسارات «طواف الإمارات 2024»


#رياضة

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لـ«طواف الإمارات»، عن المسار الرسمي والقمصان والجهات الراعية للنسخة الثانية من «طواف الإمارات للسيدات 2024»، الذي ينطلق من دبي، وينتهي في أبوظبي، عبر 4 مراحل بمجموع 468 كم، خلال الفترة من 8 حتى 11 فبراير المقبل، كما تم الإعلان عن المسار الرسمي والقمصان والجهات الراعية للنسخة السادسة من «طواف الإمارات 2024» (السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط)، الذي يقام خلال الفترة من 19 إلى 25 فبراير المقبل.

  •  
  • مجلس أبوظبي الرياضي يُعلن مسارات «طواف الإمارات 2024»
    مجلس أبوظبي الرياضي يُعلن مسارات «طواف الإمارات 2024»

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد بنادي أبوظبي للدراجات في جزيرة الحديريات، بحضور عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد سند القبيسي، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات، والنخيرة الخييلي، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات، وحسن حبيب، نائب مدير قنوات دبي الرياضية.
وأكد عارف حمد العواني أن «طواف الإمارات»، سيدات ورجالاً، بات فعالية مرموقة، ضمن رزنامة الفعاليات العالمية التي تستضيفها الإمارات، حيث يستقطب الحدثان أبرز الرياضيين العالميين، من المصنفين الأوائل، وكذلك أبرز الفرق العالمية الشهيرة.
وأوضح أن رياضة الدراجات الهوائية في الإمارات شهدت العديد من المكتسبات، خصوصاً بعد دمج طوافَي أبوظبي ودبي، وإطلاق «طواف الإمارات» في 2019، حيث سلط الطواف الضوء على أبرز معالم دولة الإمارات، عبر خمس نسخ ماضية، شهدت العديد من النجاحات المبهرة.
وقال العواني: «نأمل، مع شركائنا، تقديم نسخة استثنائية أخرى من (طواف الإمارات)، الذي شهد العديد من الأرقام البارزة عبر نسخه الماضية، بدءاً من عدد المتطوعين، وجهودهم الجبارة، وساعات البث المباشر عبر القنوات الناقلة، والعائد الاقتصادي، والعائد الاقتصادي الإعلامي، مروراً بالتحديات التي واجهت (الطواف) مثل جائحة (كوفيد-19)، وكذلك التحديات اللوجستية التي تم تذليلها بسواعد كوكبة من المنظمين».
وفي الختام، قدم العواني الشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها المتواصل لقطاع الرياضة والرياضيين، ما ساهم في نماء ونهوض هذا القطاع الحيوي، ما أدى إلى أن تصبح الفعاليات الرياضية العالمية علامات بارزة في الأجندة الرياضية الدولية.

  • مجلس أبوظبي الرياضي يُعلن مسارات «طواف الإمارات 2024»
    مجلس أبوظبي الرياضي يُعلن مسارات «طواف الإمارات 2024»

وأوضح محمد سند القبيسي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، الدور المهم الذي يقع على عاتق الاتحاد المحلي في نمو وتطوير رياضة الدراجات، ومدى الاستفادة من استضافة سباقات عالمية، بالتعاون مع مجالس أبوظبي ودبي والشارقة الرياضية، مؤكداً وجود العديد من الأسماء المحلية اللامعة، التي تمتلك القدرة على المنافسة عالمياً وأولمبياً، ومشيراً في الوقت نفسه إلى أن عدد أندية الدراجات في الإمارات بلغ 17 نادياً، وأكثر من 800 دراج ودراجة، إضافة إلى أكثر من 15 فريقاً من الهواة المسجلين في كشوف الاتحاد.
وأكد النخيرة الخييلي، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات، أن دعم مجلس أبوظبي الرياضي، ورؤية مجلس إدارة النادي، ساهما في تحقيق نقلة نوعية، ونمو رياضة الدراجات الهوائية في أبوظبي، ليس على صعيد المنافسة فقط، بل أيضاً على الصعيد المجتمعي عبر استقطاب أكبر عدد من الممارسين، من مختلف المراحل العمرية، موضحاً أن النادي مستمر في تحقيق أهدافه، والاستفادة من استضافة «طواف الإمارات»، رجالاً وسيدات، ومشيراً إلى أن النادي أطلق شعاراً، يشجع فيه على ممارسة ركوب الدراجات نحو غدٍ أفضل.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *