TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«زعامة ملبورن» بين سينر ومدفيديف


يتنافس الروسي دانيال مدفيديف والإيطالي يانيك سينر على لقب أول في بطولة أستراليا المفتوحة في التنس، عندما يتواجهان، اليوم الأحد، في المباراة النهائية في ملبورن.

ومنذ إحراز السويسري ستانيسلاس فافرينكا لقب 2014، هيمن الصربي نوفاك ديوكوفيتش (6 ألقاب)، كما أحرز السويسري روجيه فيدرر لقبين والإسباني رافائيل نادال لقباً واحداً.

لكن فوز سينر (22 عاماً)، الصاخب على ديوكوفيتش في نصف النهائي بأربع مجموعات، وضع حدّاً لحقبة الصربي المخضرم، على الأقل موقتاً.

وفي حال تتويج المصنف رابعاً عالمياً، سيكون الأصغر منذ 2008، عندما أحرز ديوكوفيتش لقبه الكبير الأول بعمر الـ 20.

كما سيصبح ثالث إيطالي يحرز لقباً كبيراً في فردي الرجال والأوّل في أستراليا.

من جهته، يسعى مدفيديف (27 عاماً)، المصنف ثالثاً عالمياً، إلى إحراز ثاني ألقابه الكبرى بعد فلاشينغ ميدوز 2021، عندما يخوض النهائي الثالث في ملبورن، بعد سقوطه أمام ديوكوفيتش في 2021 ونادال في العام التالي.

وخاض مدفيديف 3 مباريات طويلة انتهت بخمس مجموعات، وقلب تأخره بمجموعتين مرتين، بينها نصف النهائي المشوّق أمام الألماني ألكسندر زفيريف.

ولدى السيدات، حقّقت البيلاروسية أرينا سابالينكا فوزاً ساحقاً على الصينية جنغ تشينوين 6-3 و6-2، أمس السبت، محرزة لقبها الثاني في البطولة.

وحسمت المصنفة ثانية عالمياً والبالغة 25 عاماً، المباراة النهائية في 76 دقيقة أمام المصنفة 15 عالمياً، لتحرز ثاني ألقابها الكبرى.

في المقابل، أخفقت تشينوين أن تصبح ثاني متوّجة صينية بلقب كبير.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *