TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

الحوثيون: هل تجر الحركة الولايات المتحدة وحلفاءها إلى حرب لا يمكنهم الانتصار فيها؟


جندي في البحرية الأمريكية

صدر الصورة، US Department of Defense

  • Author, سيلين غيريت وكيت فوربس
  • Role, بي بي سي الخدمة العالمية
  • قبل 40 دقيقة

لا توجد انتصارات سهلة لتحالف “حارس الازدهار” الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة كل من بريطانيا وأستراليا والبحرين وكندا وهولندا، والذي يهدف وبشكل رئيسي إلى تدمير القدرات العسكرية للحوثيين في اليمن بغرض حماية الملاحة في البحر الأحمر .

لقد نفذت جماعة أنصار الله الحوثية، المدعومة ماليا وعسكريا من إيران، أكثر من ثلاثين هجوما على سفن دولية وتجارية في البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، ولا يلوح في الأفق أي مؤشر على انتهاء هذه الهجمات.

وفي الجانب الأمريكي، يبدو مسؤولو الدفاع حازمين وعازمين أيضا على تنفيذ أهداف التحالف، حيث قالوا في مؤتمر صحفي في 23 يناير/كانون الثاني: “نحن على استعداد لاتخاذ المزيد من الإجراءات لتحييد التهديدات أو الرد على الهجمات، وضمان استقرار وأمن منطقة البحر الأحمر وطرق التجارة الدولية”.

مقاتل حوثي

صدر الصورة، Reuters

التعليق على الصورة،

مقاتل حوثي يحمل مدفعا على شاحنة صغيرة خلال احتجاج للتنديد بالضربات التي تقودها الولايات المتحدة على أهداف لجماعة أنصار الله ولإظهار الدعم للفلسطينيين في قطاع غزة

وعطلت الهجمات الحوثية حركة الملاحة العالمية وعمقت المخاوف من أن تؤدي تداعيات الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *