TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

زيلينسكى يناقش مع رئيس منظمة الأمن الأوروبية عودة أسرى الحرب مع روسيا




 شدد الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، اليوم /الجمعة/، خلال لقاء مع الرئيس الحالى لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة فى مالطا إيان بورج، الذى يزور أوكرانيا حالياً على ضرورة الإفراج عن أسرى الحرب الأوكرانيين.


وقالت وكالة أنباء “يوكراين فورم” اليوم إن زيلينسكى هنّأ مالطا على توليها رئاسة منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، وشدد على أولوية القضايا المتعلقة بالإفراج عن أسرى الحرب الأوكرانيين وعودة الأطفال الأوكرانيين الذين تم ترحيلهم إلى روسيا




وقال الرئيس الأوكرانى إنه “من المهم بالنسبة لنا أن تركز منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا على عودة الأطفال المرحلين بشكل غير قانوني، ومساعدتنا، جنبًا إلى جنب مع شركائنا، على إعادتهم إلى وطنهم، وأنا أعتبر هذه القضية هى الأكثر أهمية”. وبدوره، أكد الرئيس الحالى لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا على التضامن مع أوكرانيا وأن القضايا الأمنية لكييف تحظى بالأولوية خلال رئاسة مالطا لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا.




وسلط زيلينسكى الضوء على الاستضافة الناجحة للاجتماع الثالث لمستشارى الأمن القومى والسياسة الخارجية فيما يتعلق بصيغة السلام الأوكرانية فى مالطا فى أكتوبر من العام الماضي.




ووجه الرئيس الأوكرانى الدعوة لرئيس وزراء مالطا لزيارة أوكرانيا والمشاركة فى قمة السلام العالمية.


 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *