TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

لابورتا: «السوبر» الأوروبي ربما ينطلق الموسم المقبل


قال رئيس نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم خوان لابورتا إن دوري «السوبر» الأوروبي ربما ينطلق الموسم المقبل أو على أقل تقدير في حلول موسم 2025-2026، لكن إذا لم يحدث ذلك، فسيتعيّن على النادي الكاتالوني إعادة النظر في كل شيء.

وقضت محكمة العدل الأوروبية في ديسمبر الماضي بأن الاتحادين الأوروبي «يويفا» والدولي «فيفا» انتهكا قانون «يويفا»، عندما منعا 12 نادياً من تشكيل دوري «السوبر» الأوروبي.

مع ذلك، اتحدّت أندية وبطولات دوري في التنديد بالمشروع والتزمت باللعب في المسابقات التي يُنظمها الاتحاد الأوروبي.

وبرشلونة وغريمه ريال مدريد هما الناديان الوحيدان اللذان يدعمان حتى الآن مشروع دوري «السوبر» المقترح.

وقال لابورتا في تصريحات لإذاعة كاتالونية: «قد ينطلق دوري السوبر الموسم المقبل، أو في موسم 2025-2026، وإذا لم يحدث سأُعيد النظر في كل شيء».

وكان مانشستر يونايتد الإنكليزي أحد الأندية 12 المشاركة في تشكيل دوري «السوبر» في أبريل 2021، لكنه انسحب بسبب ضغوط الجماهير والحكومات واللاعبين.

وكان مانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشلسي وتوتنهام هوتسبير هي أندية الدوري الإنكليزي الممتاز الخمسة الأخرى المشاركة في المشروع قبل أن تنسحب.

وحذّرت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز من أن هذه الأندية ستواجه خصم 30 نقطة إذا حاولت القيام بخطوة مماثلة مستقبلاً، وسيتم تغريم كل منها 25 مليون جنيه إسترليني (32 مليون دولار)، إذا أقدمت على القيام بمثل هذه المحاولات الانفصالية.

وأضاف لابورتا: «لا يهمني سواء شاركت الأندية الإنكليزية أم لم تشارك. لديهم بالفعل دوري السوبر مع الدوري الإنكليزي الممتاز».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *