TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

مهرجان أبوظبي يكرم ميكي لي


جدير بالذكر أن جائزة مهرجان أبوظبي تمنح سنوياً للأفراد الذين يقدمون مساهمات بارزة على مدى حياتهم في مجال الفنون والثقافة.

ومنذ إطلاقها في العام 2012 بالتعاون مع شوبارد، منحت الجائزة لشخصيات بارزة في مجال الترفيه والثقافة حول العالم بما في ذلك أسطورة موسيقى البوب كوينسي جونز، وعازف التشيلو المشهور عالمياً يويوما، وقائد الأوركسترا المعروف ريكاردو موتي، والعديد من رموز الفنون والثقافة حول العالم.

وكانت لي المنتج التنفيذي لعناوين كورية بارزة عرفت عالمياً، مثل الفيلم الكوري الشهير باراسايت Parasite وفيلم “قرار الرحيل Decision to Leave” وفيلم “سمسار Broker”، وكانت ميكي لي قائد الاختراق العالمي الذي حققته صناعة السينما والمحتوى الكورية، وكانت المنتج التنفيذي للفيلم المرشح لجوائز الأوسكار السادس والتسعين Past Lives، والذي ينافس على جائزة أفضل فيلم وسيناريو أصلي.

وتشغل ميكي لي منصب نائب رئيس مجلس أمناء المتحف الأكاديمي للصور المتحركة، وعضو مجلس إدارة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، ومتحف هامر. وتكرس وقتها لتعزيز سمعة الثقافة الكورية، وتتعاون مع هوليوود وصناع الفنون والثقافة والصناعات التعليمية للمساعدة في تقديم المحتوى الكوري، وتدعم المبدعين لعرض قدراتهم على المنابر العالمية.

وحصلت ميكي لي في ديسمبر الماضي، على وسام جيومغوان للاستحقاق الثقافي، وهو أعلى وسام تمنحه الحكومة الكورية، تقديرا لمساهماتها في نمو صناعة السينما والترفيه الكورية.

كما كرمت بجائزة Emmy Directorate الدولية لعام 2022 من الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، وجائزة Pillar لعام 2022 من المتحف الأكاديمي للصور المتحركة لقيادتها الانتشار الثقافي الكوري لما يقرب من 30 عاماً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *