TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

حفل افتتاح مبهر لـ «بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024»


افتتح الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية رسمياً في قبة أسباير بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024، التي انطلقت منافساتها الجمعة الماضية، وتستضيفها قطر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

تُقام البطولة للمرة الاولى في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة قياسية وصلت إلى 2600 رياضي ورياضية يمثلون 201 دولة.

حضر حفل الافتتاح عدد كبير من المسؤولين حول العالم منهم الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية.

سلّط حفل الافتتاح الضوء على تاريخ قطر البحري العريق، وتضمن لوحات عبّرت عن التراث البحري القطري وعروضاً للألعاب المائية الست وهي السباحة والغطس وكرة الماء والسباحة في المياه المفتوحة والسباحة الإيقاعية والغطس العالي.

وقال حسين المسلم في الحفل: هذه لحظات في غاية الأهمية بالنسبة لرياضتنا، حيث إنها المرة الأولى التي تُقام فيها بطولة العالم للألعاب المائية في الشرق الأوسط. لقد كرّست الدوحة خلال السنوات الأخيرة مكانتها كإحدى أفضل الوجهات في العالم في تنظيم البطولات الرياضية الكبرى، وأنا سعيد جداً بأنه ستتوفر لرياضيينا الفرصة للتنافس في هذه المدينة.

وأضاف: أتوجه بأطيب التمنيات بالتوفيق لجميع الرياضيين، الذين نفخر بهم جميعا. إنهم يرسون في كل عام معايير أعلى من قبل، وأنا واثق من أن المشجعين القادمين من كل أنحاء العالم سيعجبون بأدائهم. إنكم بالفعل قدوة يحتذى بها.

وكانت كازاخستان حققت ذهبية تاريخية هي الأولى لها في البطولة بعد أداء مذهل لفريقها المختلط في السباحة الإيقاعية بالدوحة.

وتفوق الثنائي ادوارد كيم ونارغيزا بولاتوفا في منافسات الزوجي المختلط ليخطفا الذهبية من الصينيين تشينغ وينتاو وتشي هايوو، فيما حلّ المكسيكيان ميراندا باريرا ودييغو فيلالوبوس بالمركز الثالث.

وكان كيم (18 عاماً) أهدى كازاخستان ميداليتها الأولى في بطولة العالم للألعاب المائية في فوكووكا 2023 حين أحرز برونزية الفردي.

وعلّق الشاب الكازاخستاني على فوزه قائلا: لم نكن نتوقع أن نصبح أبطال العالم، إنه حلم، حتى إننا لم نتوقع إحراز ميدالية.

وقالت زميلته بولاتوفا، 20 عاما: لا أستطيع وصف شعوري، إنها مفاجأة كبيرة لنا، لقد صنعنا التاريخ بإحراز هذه الذهبية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *