TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

إطلاق «عالم وربة» عبر الواقع المعزّز… والافتراضي


– توعية أفراد المجتمع بمخاطر الأمن السيبراني بنماذج مرئية وأخرى محاكاة عملية

أعلن بنك وربة عن إطلاق حملته الكبرى «عالم وربة» (Warba World: Cyber Quest) عبر تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، دعماً لحملة «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت والبنوك المحلية، لنشر الثقافة التوعوية المالية لدى أفراد المجتمع، وزيادة الوعي لدى الجمهور بدور القطاع المصرفي.

وقال مدير تنفيذي إدارة الابتكار والشراكات في «وربة» عبدالله العصيمي، إن الحملة الجديدة تركز على توعية أفراد المجتمع بمخاطر الأمن السيبراني عبر استخدام نماذج مرئية ومحاكاة لنماذج عملية تستخدم عادة من قبل مخترقي الحسابات تم تصميمها واختيارها بعناية وفق أحدث التقنيات المتطورة بحيث تتيح للمشارك التعرف عن قرب على تلك الأساليب عبر سيناريوهات متنوعة وواقعية إضافةً إلى توضيح الوسيلة المثلى للتعامل مع تلك المواقف وذلك لقياس مستوى معرفة المشاركين بتلك الحالات وزيادة حصيلتهم المعرفية في إطار تشويقي ملائم ويساهم في تحقيق الأهداف العامة لحملة لنكن على دراية.

وأشار العصيمي إلى أن «هذا الإصدار من التجربة سيخصص له 50 ألف جائزة لأول مرة في الكويت مقدمة من شركائنا (Astore) تحت شعار (الكل فايز)، وكجزء من التوعية والشمول المالي»، مبيناً أن المشاركة في تجربة «عالم وربة» مجانية ومتاحة للجميع داعياً لهم زيارة حسابات «وربة» على وسائل التواصل الاجتماعي للاستمتاع بخوض التجربة التي تم تصميمها خصيصاً لهم.

وأوضح أنه قد تمت اتاحة التجربة عبر 3 لغات مختلفة وهي باللغة العربية، والإنكليزية، والهندية بهدف الوصول لأكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع.

وأكد العصيمي أن «وربة» يحرص على مشاركة خبراته الواسعة والشاملة في المجالات المالية والمصرفية، من خلال التواصل مع جمهوره عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وغيرها من الوسائل الإعلامية، مساهماً بذلك في تثقيف أكبر عدد من متابعيه ومشاهديه حول العديد من الأمور التي قد تعنيهم في ما يخص إدارة أموالهم وتعاملاتهم مع مؤسساتهم المالية.

وذكر العصيمي أن «وربة» يفتخر أنه من أوائل المؤسسات التي أطلقت مبادرات مجتمعية للتوعية بالشؤون المالية والمصرفية، ما يزيد من التزامه بالاستمرار في دعم حملة «لنكن على دراية»، والمشاركة الفعالة في مختلف الفعاليات المماثلة، حيث يسعى البنك دائماً إلى رفع مستوى الإدراك المالي لدى المجتمع وصقل معرفته بأهم ما يقدمه القطاع من خدمات ومنتجات مصرفية متنوعة تلبي احتياجاته، وأيضاً تقديم حلول استثمارية وتمويلية تلبي طموحاته.

ونوه إلى استمرار «وربة» في تعزيز الوعي لدى جمهوره طوال هذه الحملة بمختلف المخاطر التي قد يتعرض إليها العملاء في تعاملاتهم البنكية، بما فيها الجرائم الإلكترونية، وعمليات الغش والاحتيال الإلكترونية، وكذلك التهديدات السيبرانية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *