TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الدوحة للمجوهرات» يحتفي بأكثر العلامات فخامة في عالم التصميم


– يمتد أسبوعاً ابتداء من 5 الجاري وبمشاركة أبرز الشركات المحلية والعالمية

افتتح رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، النسخة 20 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ويمتد من 5 إلى 12 الجاري، وذلك بحضور وزير الداخلية خليفة بن حمد ورئيس قطر للسياحة سعد الخرجي، وعدد من الوزراء والسفراء وكبار الشخصيات.

وبهذه المناسة، قال الخرجي إن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات لايزال يسجل حضوره كعنوان للفخامة والرقي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية على مدى عقدين من الزمن، لافتاً إلى أن استمرار نجاحه ينسجم مع الزخم السياحي الذي تحققه قطر لجهة تنامي أعداد زوارها منذ انطلاقة العام. وأضاف أن «قطر للسياحة» تهدف إلى تعزيز مكانة الدولة كوجهة سياحية رائدة عبر تطوير أصولها السياحية والحفاظ على سجلها الحافل في تميز الخدمة والضيافة، فضلاً عن تطوير المزيد من المنتجات والخدمات السياحية الجديدة.

وأشاد بدعم الحكومة القطرية للقطاع، حيث تم إطلاق مبادرة طموحة لتشجيع المصممين القطريين في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات قبل سنوات، وأصبحت الآن جناحاً كاملاً ضمن المعرض ومنصة تتيح لشباب المصممين والمصممات القطريات عرض مجموعاتهم جنباً إلى جنب مع أشهر العلامات في عالم المجوهرات.

مصممون قطريون

ويشهد الجناح القطري مشاركة بارزة للعلامات الخاصة بالمصممن القطريين، وتضم: مجوهرات الغلا، «دي تروف»، «غند»، «H»، «كلثم»، «مداد»، «نوف»، «ثمين»، «تريفوجليو» والدانة (DW).

ويشارك بنك قطر الوطني QNB، بصفته راعياً رسمياً لنسخة هذا العام من المعرض.

وفي إطار دعم المبادرات المجتمعية، تتعاون مؤسسة التعليم فوق الجميع مع مصممة المجوهرات البرازيلية سيلفيا فورمانوفيتش وعدد من المصممين القطريين، لتقديم مجموعات من القطع الفنية والمعروضات الفريدة خلال المعرض.

وتعليقاً على المشاركة، قالت مدير الاتصالات والشراكات الخاصة لمؤسسة التعليم فوق الجميع، تاج سليمان: «نطلق هذا العام مجموعة خاصة جداً للمصممة البرازيلية الشهيرة سيلفيا فورمانوفيتش. ولا يُعد هذا الجهد التعاوني مجرد وسيلة للسعي الفني فحسب، بل هو التزام واضح بمنح الأطفال المهمشين إمكانية الوصول إلى التعليم الجيد من خلال مشاريع مؤسسة التعليم فوق الجميع، وتتضمن كل قطعة في المجموعة بطاقة مميزة تحمل رسالة (سيلفيا فورمانوفيتش للتعليم فوق الجميع)».

مشاركات فاعلة

وتشارك مجموعة الفردان القطرية الشهيرة، بمجموعتها الخاصة «طائر على لؤلؤ»، مع قطع فريدة مزينة بالماس والأحجار الكريمة واللؤلؤ النادر.

ويشارك في المعرض أيضاً، مجوهرات الماجد، كواحدة من أبرز العلامات التجارية المتخصصة في صناعة المجوهرات وتقديم أرقى التصاميم.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة مجوهرات الماجد جميل الماجد إن «نسخة المعرض هذا العام استثنائية، ونتطلع بأن تكون هذه الدورة متميزة بالحضور والفعاليات».

وحول مشاركة شركة علي بن علي لاكجوري في المعرض، قال الرئيس التنفيذي للشركة عون زريقات: «أصبح معرض الدوحة للمجوهرات والساعات منصة عالمية تستقطب أفخم العلامات التجارية، فهو يعزز حضوره سنة بعد أخرى».

ومن المشاركين ايضاً، المجوهرات الأميرية التي تعد واحدة من العلامات التجارية الرائدة في المجال بقطر.

وتعليقاً على مشاركتها،قال الشيخ نواف ناصر:«دأبت المجوهرات الأميرية منذ نشأتها في 1994 على المشاركة الفعالة في رفع مستوى تجارة المجوهرات والساعات الثمينة في قطر بما يتناسب مع القوة الشرائية للمواطنين القطريين والتي تعتبر واحدة من الأعلى في العالم، ومن هنا كان قرار المشاركة السنوية الدائمة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات منذ نسخته الأولى وصولاً إلى نسخته العشرين هذا العام، بمثابة الخيار الاستراتيجي الأمثل للمجوهرات الأميرية للاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في عالم الفخامة والرقي والجمال».

ومن المشاركين، «فيفتي ون إيست» أشهر العلامات التجارية في المجال بقطر، وقال رئيس مجلس إدارتها مديرها التنفيذي بدر الدرويش: «النسخة العشرون من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات ليست مجرّد حدث، بل رحلة مستمرة من التطوّر والحداثة، وكلّنا فخر بأن نكون جزءاً من هذا المعرض الاستثنائي منذ بدايته».

إبداعات مذهلة

ومن بين الشركات المهمة المشاركة بالمعرض، مجوهرات المفتاح، وهي من أبرز علامات تجارة التجزئة للمجوهرات في قطر وتتميز بتقديم أفخم القطع والمجموعات من المجوهرات في السوق.

وقال المدير العام لمجوهرات المفتاح عبدالله المفتاح: «نستعد بالكشف عن مجموعة رائعة من المجوهرات والساعات من العلامات التجارية العالمية الشهيرة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، ونستعرض من خلاله مجموعة مذهلة من أحدث إبداعات المجوهرات والتصاميم».

وتشارك العلامة التجارية «بولغري» في النسخة الـ20 للمعرض،وهي علامة تجارية عالمية ومفضلة لدى الكثير من عشّاق المجوهرات.

وتحدث المدير الإداري لشركة بولغري الشرق الأوسط وأفريقيا ستيفان لاهرر قائلاً: «يسرني الكشف عن تشكيلة بولغري الجديدة من (المجوهرات الراقية)، في خطوةٍ تجسد التزامنا المستمر والراسخ بالابتكار والأناقة العصرية، كما يسعدنا الاحتفال بهذا الإنجاز الباهر في الدوحة، حيث نسلط الضوء على الحرفية العالية والخبرة الفريدة التي تتمتع بها دار بولغري من خلال استعراض أحدث تشكيلاتنا من المجوهرات الراقية».

إيرينا شايك وتييري هنري

شارك في حفل الافتتاح لنسخة هذا العام من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، الوجوه الإعلامية للحملة الترويجية للنسخة العشرين «خبراء المجوهرات» وهما: عارضة الأزياء العالمية والشخصية التلفزيونية، إيرينا شايك، وأسطورة كرة القدم الفرنسية والمذيع الرياضي الشهير، تييري هنري.

8 عارضين كبار

شهدت نسخة هذا العام من المعرض، مشاركة قائمة العارضين الثمانية الكبار، وتضم كلاً من: مجوهرات الفردان، ومجوهرات الماجد، وعلي بن علي لاكجوري، والمجوهرات الأميرية، وفيفتي ون إيست، ومجوهرات المفتاح، والصالون الأزرق وبولغري.

علامات تجارية… للمرة الأولى

علامات تجارية بارزة، شاركت للمرة الاولى في المعرض، مثل key gems، وبيت الماجد للمجوهرات، ومجوهرات رينيه، ومجوهرات نايلة، ومجوهرات الكوهجي، ومجوهرات حصة جولس للمصممة القطرية حصة، كما يشهد المعرض المشاركة الأولى للعلامة التجارية العالمية دولتشي آند غابانا.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *