TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«جينيسيس GV60» تتألّق في «الكويت للاستدامة»


13 فبراير 2024

10:30 م

81  

– رائد ترجمان: «GV60 الكهربائية» تجسيد لشعارنا «مستقبل مستدام»

– الاستدامة أحد المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نجاح «جينيسيس»

عرضت شركة شمال الخليج التجارية، الوكيل الحصري لسيارات جينيسيس في الكويت، «طراز GV60» الكهربائية وذلك ضمن فعاليات معرض الكويت للاستدامة، والذي أقيم في مول مروج.

وتعد «GV60» أول طرازات علامة «جينيسيس» التجارية من السيارات الكهربائية، وقد تم اختيارها في وقت سابق من هذا العام كأفضل سيارة دفع رباعي صغيرة فاخرة في دراسة جي دي باور 2023 للأداء والتنفيذ والتخطيط والتصميم (APEAL) في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «شمال الخليج» رائد ترجمان: «من يعرف علامة (جينيسيس) التجارية، يعلم أن الاستدامة هي أحد المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نجاح (جينيسيس). فمنذ بداياتها الأولى تبنت (جينيسيس) مقاربة مختلفة عن الجميع ليس فقط عبر التركيز على معايير التفرد الظاهرة في دقة التصميم وعظمة الفخامة وروعة التجربة فحسب، بل أيضاً من خلال العمل على إغناء تجربة القيادة بوعي تام لأهمية الحفاظ على الكوكب وتوظيف الابتكار لتعظيم جزئية إعادة استخدام المواد بصورة جمالية، والتركيز على استعمال مواد عالية الجودة من مصادر طبيعية وصديقة للبيئة».

مستقبل مستدام

وأضاف: «تقوم إستراتيجية (جينيسيس) لعالم التنقل على رؤية شعارها (مستقبل مستدام) تطمح الشركة من خلاله لإحداث تغييرات إيجابية مستدامة في حياة عملائها. ومن هذا المنظور رسمت (جينيسيس) طريقها نحو المستقبل عبر التفكير في مسارات جديدة والاستكشاف بطريقة مدروسة لابتكار منتجات مقنعة تواكب الحياة العصرية وتلبي تطلعات العملاء. وفي عصر يحتدم فيه سباق السيارات الكهربائية، وتتحرك فيه عجلة التغيير بصورة متسارعة، كانت جينيسيس على أتم الجاهزية والاستعداد مقدماً لهذا التغيير، فقد تم تطوير رؤية علامة (جينيسيس) التجارية للسيارات الكهربائية مسبقاً حيث تتبنى الشركة شعار (السعي وراء الكهرباء ونسبة الكربون الصافية صفر)، مع هدف واضح يحدد عام 2025 كموعد ستكون فيه جميع سيارات (جينيسيس) الجديدة التي سيتم إطلاقها كهربائية بالكامل. والعام 2030، كموعد تؤسس (جينيسيس) فيه نفسها كعلامة تجارية للسيارات خالية من الانبعاثات بنسبة 100 في المئة. كما تهدف الشركة لزيادة التفاعل مع العملاء، فعبر مجموعتها الكهربائية الجديدة توافر (جينيسيس) المنصة المثالية للتفاعل مع جميع حواس عملائها بأسلوب حداثة مبتكر».

مفهوم الفخامة

وأضاف: «تعكس (GV60)، باكورة سيارة (جينيسيس) الكهربائية هذا التوجه الإستراتيجي والذي لا يساوم على روعة التجربة. فقد أعادت (GV60) تعريف مفهوم فخامة السيارات الكهربائية بالكامل. فالطراز الجديد يعد التجسيد العملي لتفوّق (جينيسيس) وإبداعها المتواصل. فعلى مستوى التصميم، تقدم (GV60) مفهوماً مستقبلياً بالكامل يتميز بانسيابية رائعة وخطوط حداثية تخطف الأبصار تمنحها درجة عالية من التميز من جميع الزوايا. وعلى صعيد الرفاهية الداخلية والمواصفات، يمكن القول بثقة أن (GV60) تقدّم مقصورة لا تتمتع بالرحابة والأناقة فحسب، بل توافر أيضاً إحساساً غامراً بالرفاهية والتطور عبر توظيف أحدث التقنيات وأفخر المواد لتضمن تجربة قيادة فائقة التميز».

تصميم أنيق

وبفضل التصميم الأنيق والرياضي لسيارات الكروس أوفر متعددة الاستخدامات، فإن طراز (GV60) يقوم على منصة كهربائية مخصصة تُعرف باسم المنصة الكهربائية العالمية (E-GMP)، تأكيداً على توجه علامة جينيسيس نحو الأنظمة الكهربائية.

ويمنح غطاء محرك السيارة «GV60» عالي الأداء، والمكون من لوحة واحدة تجمع بين غطاء المحرك والرفارف، طابعاً أنيقاً، ويضم شعاراً جديداً للجناح على غطاء المحرك مزين بنمط «Guilloché» الذي غالباً ما يشاهد في الساعات الفاخرة.

ويأخذ التصميم الداخلي روح مفهوم «جينيسيس» لجمال المساحة الفسيحة، مع توفير تصميم داخلي واسع ومريح. وتعتبر الكرة الكريستالية أحد أكثر عناصر التصميم تميزاً في طراز. وهو ليس مجرد عنصر جمالي في التصميم الداخلي فحسب، وإنما صممت لبناء تواصل عاطفي بين السائق والسيارة. وإلى جانب عناصر التصميم المتقنة، فقد تم تجهيز سيارة (GV60) بتقنيات مبتكرة لتوفير تجربة كهربائية فريدة تربط السيارة بسائقها.

الاتصال بالوجه

ويعد الاتصال بالوجه ميزة تتيح للسيارة التعرف على وجه السائق لقفل أبوابها أو فتحها دون مفتاح. يحتاج السائق فقط إلى لمس مقبض الباب وتسجيل وجوههم في الكاميرا على العمود B، كما يقوم نظام الاتصال بالوجه بضبط الإعدادات بناءً على الإعدادات المخصصة للسائق، كما لو كانت السيارة تتعرف على السائق. علاوة على ذلك، يسمح نظام المصادقة ببصمة الإصبع في طراز (GV60) للسائقين بتشغيل السيارة وقيادتها دون مفتاح. ويتيح الجمع بين هاتين التقنيتين للسائقين الاستمتاع بتجربة جديدة كلياً لاستخدام المعلومات البيومترية فقط لقيادة سيارتهم.

أنماط مختلفة

وتتميز «GV60» أيضاً بوضع الانجراف، حيث يوفر قيادة رياضية من خلال تحسين توزيع قوة القيادة ونظام الكبح. كما تأتي أيضاً مع Boost Mode لمنحه عنصراً أكثر ديناميكية وفخامة، يزيد الوضع فوراً من أقصى أداء خرج للسيارة، مما يجعل تجربة القيادة أكثر ديناميكية.

ومن ناحية أخرى، فإن نظام «Virtual Gear Shift» يمثل وظيفة تقوم بضبط عزم دوران المحركات وتولد صوتاً افتراضياً للمحرك في الوقت نفسه، وهذا ما يمنح السائقين إحساساً كما لو أنهم يقودون طرازاً يعمل بالوقود. تعبر المجموعة أيضاً عن عملية نقل السرعة الافتراضية، ودوران المحرك لتجربة قيادة غامرة.

ويبرز الطراز أيضاً ميزة متطورة من خلال المرايا الجانبية الرقمية ومقابض الأبواب الكهربائية، حيث تنبثق المقابض تلقائياً عندما يقترب السائق من السيارة بمفتاحه الذكي.

التحكم بالضجيج

تتميز سيارة «جينيسيس GV60» الكهربائية بالتحكم النشط بالضجيج على الطريق، ونظام تعليق التحكم الإلكتروني، ونظام مشغل الفصل، ونظام الشحن السريع المتعدد 400/800 فولط، وخاصية الشحن من خلال السيارة (V2L). أما بالنسبة لمزايا السلامة، فقد تم توفير ما مجموعه 8 وسائد هوائية، ومن ضمنها الوسائد الهوائية الجانبية المركزية في المقاعد الأمامية، كخيارات قياسية لضمان سلامة الركاب في حالة وقوع حادث. وتأكيداً على أهمية مستقبل عصر السيارات الكهربائية، فإن الدقة التي تتمتع بها مجموعة نقل الحركة إضافة إلى التكنولوجيا المبتكرة، ستمهّد الطريق للسائقين والركاب للتفاعل مع بيئتهم بطرق جديدة ومذهلة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *