TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

صلاح يضع بصمة على «رباعية» ليفربول


17 فبراير 2024

10:00 م

31  

حقّق النجم المصري محمد صلاح عودة مثالية من الإصابة، فسجّل هدفاً ولعب تمريرة حاسمة ليضع بصمة في فوز ليفربول الساحق على مضيفه برنتفورد 4-1، أمس السبت، في افتتاح المرحلة 25 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.ودخل صلاح أواخر الشوط الأوّل بدلاً من البرتغالي ديوغو جوتا المصاب، بعد تعافيه من إصابة عضلية بفخذه تعرّض لها أمام غانا في كأس أفريقيا في ساحل العاج في 18 يناير الماضي.

ورفع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة، فيما بقي برنتفورد على 25 نقطة.

وافتتح رباعية ليفربول، الأوروغوياني داروين نونيز (35)، رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم.

ثم أجرى كلوب تبديلين اضطراريين لإصابة كورتيس جونز وجوتا، كما خرج نونيز بين الشوطين مصاباً ودخل الهولندي كودي خاكبو، علماً أن الـ «ريدز» يفتقد الحارس البرازيلي أليسون بيكر والظهير ترينت ألكسندر-أرنولد ولاعبي الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي والإسباني تياغو ألكانتارا.

وساهم صلاح في تغيير مجرى المباراة، إذ مرّر كرة جميلة إلى لاعب الوسط الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر سدّدها في الشباك (55)، ثم عزّز الفارق (68) مسجّلاً هدفه الـ19 في الموسم الراهن ضمن المسابقات كافة والـ 14 في الدوري. وهذه المرة الـ30 في الـ «بريميرليغ» يسجّل النجم المصري ويمرّر كرة حاسمة في مباراة واحدة.

وقلّص برنتفورد الفارق عبر إيفان توني هدف (75)، لكن خاكبو وسّع الفارق مجدّداً (86)، رافعاً رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم.

وتابع أرسنال انتصاراته المدوّية في الفترة الأخيرة، عندما سحق مضيفه بيرنلي 5-0، ليواصل الضغط على ليفربول.

وبفوزه الخامس توالياً، رفع أرسنال رصيده إلى 55 نقطة، فيما بقي بيرنلي على 13 نقطة في المركز قبل الأخير. وتناوب على تسجيل الخماسية النروجي مارتن أوديغارد (4)، بوكايو ساكا (41 من ركلة جزاء و47)، البلجيكي لياندرو تروسارد (66) والألماني كاي هافيرتز (78).

وخسر فولهام أمام أستون فيلا 1-2، توتنهام أمام ولفرهامبتون 1-2، فيما تعادل نيوكاسل مع بورنموث 2-2 وفاز نوتنغهام فوريست على وست هام 2-0.

وتستكمل المرحلة، اليوم الأحد، فيلتقي شيفيلد يونايتد مع برايتون ولوتون تاون مع مانشستر يونايتد.

إسبانيا

يتطلّع ريال مدريد إلى تعزيز صدارة الدوري الإسباني، عندما يحلّ ضيفاً على رايو فايكانو، اليوم الأحد، ضمن المرحلة 25، في غياب هدافه الإنكليزي جود بيليغنهام للإصابة، إلاّ أن مدرب الـ «ميرينغي»، الإيطالي كارلو أنشيلوتي يملك وفرة من الحلول الهجومية.

ومع عودة البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو للتألق مجدّداً بعد بداية خجولة، فرض الشاب براهيم دياز (24 عاماً) والمخضرم خوسيلو (33 عاماً) نفسيهما كبديلين من الطراز الرفيع.

وابتعد «ريال» في الصدارة بفارق 5 نقاط بعدما لقّن وصيفه جيرونا، مفاجأة الموسم، (61 مقابل 56).

من ناحيته، يمرّ رايو فايكانو (24 نقطة)، بفترة عصيبة، حيث لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الأخيرة في المسابقات كافة (تعادل و5 هزائم)، ما دفع إدارة النادي إلى إقالة المدرب فرانسيسكو رودريغيز (45 عاماً)، بعد 7 أشهر على تسلّمه مهامه وتعيين الشاب إينييغو بيريز (36 عاماً) بدلاً منه.

ويوم أمس السبت، حقّق أتلتيكو مدريد فوزاً كاسحاً على ضيفه لاس بالماس 5-0، ضمن المرحلة نفسها.وسجّل الخماسية ماركوس يورنتي (15 و20)، الأرجنتيني أنخيل كوريا (47 و62 من ركلة جزاء) والهولندي ممفيس ديباي (87).

ورفع «أتلتيكو» رصيده الى 51 نقطة، فيما تجمّد رصيد لاس بالماس عند 35.

ألمانيا

يأمل بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني في آخر 11 موسماً، الاستفاقة عندما يحلّ ضيفاً على بوخوم، المهدّد بالهبوط، اليوم الأحد، في المرحلة 22.

وعاش «بايرن» أسبوعاً من الأسوأ في تاريخه الحديث، إذ سقط على أرض باير ليفركوزن، المتصدر، 0-3، ثم خسر أمام مضيفه لاتسيو الإيطالي 0-1 في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وكانت الأولى له في هذا الدور منذ العام 2012.

ورغم احتلاله مركزاً متأخراً وعدم تحقيقه أيّ فوز في آخر 3 مباريات، يبدو بوخوم صعب المنال على أرضه، حيث خسر مرة يتيمة هذا الموسم.

وكان باير ليفركوزن ابتعد بالصدارة، موقتاً، بفارق 8 نقاط عن «بايرن» (58 مقابل 50)، بفوزه على مضيفه هايدنهايم 2-1، أمس السبت.

سجّل للفائز الهولندي جيريمي فريمبونغ (45+2) والمغربي أمين عدلي (81)، فيما سجّل للخاسر تيم كلينيست (87).

وواصل رجال المدرب الإسباني تشابي ألونسو مشوارهم الرائع هذا الموسم نحو تحقيق اللقب الأول في الدوري في تاريخ النادي محافظين على سجلّهم خالياً من الخسارة في 32 مباراة ضمن المسابقات كافة (28 انتصاراً و4 تعادلات).

وتعادل فولفسبورغ مع بوروسيا دورتموند 1-1، فيما فاز ماينتس على أوغسبورغ 1-0، وخسر هوفنهايم أمام أونيون برلين 0-1 ودارمشتات أمام شتوتغارت 1-2.

إيطاليا

أفلت نابولي، حامل اللقب، من الخسارة على أرضه أمام ضيفه جنوى وخرج بتعادل قاتل 1-1، أمس السبت، في المرحلة 25 من بطولة إيطاليا.وكان جنوى في طريقه الى إلحاق الخسارة الثانية توالياً بالنادي الجنوبي عندما تقدّم بهدف للدنماركي مورتن فرندراب (47) حتى الدقيقة الأخيرة، عندما أدرك البلجيكي سيريل نغونج هدف التعادل لنابولي (90).

وعزّز نابولي المركز التاسع برصيد 36 نقطة مع مباراة مؤجلة، فيما رفع جنوى رصيده إلى 30 نقطة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *