TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

مالطا تستعد لإطلاق الدورة الأولى من البينالي


المتوسط في حكايات مالطا

يتعمق عمل “Akyel” الفني في أحد المواضيع الأربعة الرئيسية لـلبينالي: “الأرشيف الماطري للبحر الأبيض المتوسط” حيث يتطرق هذا الموضوع الذي تم استضافته في قصر السيد الأكبر أو قصر غراند ماستر والمكتبة الوطنية في فاليتا الى المساهمات الإبداعية لنساء البحر الأبيض المتوسط، وتقديم إعادة تفسير حيوية للروايات التاريخية للأجيال القادمة.

تشمل المواضيع الرئيسية الثلاثة الأخرى للبينالي “هل تستطيع يا بحر؟: البحر الأبيض المتوسط كهيئة سياسية” يُقام هذا الموضوع في مستودع الأسلحة، بيرجو في كوسبيكو وأندرغراوند فاليتا، حيث يسلط الضوء على الدور المحوري للبحر في تشكيل هوية مالطا ويدعو الفنانين لاستكشاف البحر كمساحة تربط بين الحقائق المتنوعة عبر القيود الإقليمية والقارات.

هذا إلى جانب الروابط التاريخية مع القرصنة، ورسم أوجه التشابه مع الحركات المعاصرة لتصوير القرصنة كرمز للقوة المضادة، التي تلهم الناشطين المعاصرين والقراصنة والمنظمات الشعبية.

سيكون الموضوع الأخير متمثلا في “إنهاء الاستعمار في مالطا: نحن متعددي الأصوات”، ويستكشف تاريخ الاستعمار في مالطا.

وتهدف الأعمال الفنية المعروضة إلى تسليط الضوء على العملية المستمرة لإنهاء الاستعمار من خلال وضع مالطا كحالة فريدة من نوعها تقدم تجربة حيوية للخطاب الأوسع للاستعمار.

بانتظار الافتتاح الكبير

يقوم حاليًا 70 فنانًا محليًا وعالميًا بما في ذلك العديد من المشاهير العالميين بوضع اللمسات النهائية لعروضهم في 20 موقعًا تراثيًا في مالطا وغودش، وذلك احتفالاً بمواهبهم الرائعة وفنونهم ورؤيتهم، حيث يتم الترحيب بجميع الفنانين في الافتتاح الكبير الذي سيفتتحه رئيس مالطا، الدكتور جورج فيلا في غرفة العرش بقصر غراند ماستر في فاليتا في 12 مارس.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *