TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

مسؤولون أميركيون: بايدن فقد الثقة بنتنياهو | أخبار


|

نقلت قناة “كان” الإسرائيلية عن مسؤولين أميركيين أن الرئيس الأميركي جو بايدن فقد تقريبا الثقة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما أكد أنه ليس هناك موعد محدد بعد للقاء نتنياهو.

وأضافت القناة أن المسؤولين أكدوا أن مماطلة نتنياهو بملف إغاثة سكان غزة أضرت إسرائيل.

من جهتها، نقلت وسائل إعلام أميركية عن بايدن أنه ليس هناك موعد محدد بعد للقاء نتنياهو، وأنه لا خطط حاليا لدى بايدن لإلقاء خطاب أمام البرلمان الإسرائيلي (الكنيست).

يأتي ذلك في وقت صعّد فيه نتنياهو تصريحاته بشأن المضي قدما في خططه لاجتياح رفح (جنوبي قطاع غزة) حيث يتكدس أكثر من مليوني نازح فلسطيني محاصرين بين التجويع والقصف.

جاء ذلك في تحد للرئيس الأميركي الذي حذر سابقا من أن مثل هذا الهجوم سيكون “خطا أحمر”، إلى جانب تحذيرات أممية عدة من اجتياح المدينة.

في المقابل، رد نتنياهو بالقول إن “الخط الأحمر” بالنسبة له هو “عدم تكرار هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي”، أي عملية (طوفان الأقصى) التي شنتها المقاومة الفلسطينية.

وفي وقت سابق أمس الاثنين، قال البيت الأبيض إن الرئيس أوضح أنه لا عملية عسكرية “ما لم تكن هناك خطة لأمن المدنيين” هناك.

ويأتي ذلك في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، والذي خلف عشرات آلاف الضحايا من الشهداء والجرحى والمفقودين -معظمهم أطفال ونساء- ودمارا هائلا بالمباني السكنية والمرافق الحيوية، وسط مجاعة تخيم على القطاع المحاصر مع شح دخول المساعدات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *