TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

5 أفكار لديكور غرفة المعيشة في الشقق الصغيرة.. منها الاهتمام بالمرايا



الكثير من المباني السكنية  تتميز بمساحات صغيرة، مما يتطلب اهتمامًا خاصًا بديكورغرفة المعيشة، حيث تُعتبر المكان الذي يجمع أفراد الأسرة معًا لأطول وقت ممكن خلال اليوم. وهذا يمثل تحديًا كبيرًا مع المساحة المحدودة. في هذا السياق، يستعرض “اليوم السابع” بعض الأفكار الرائعة حول كيفية تزيين غرفة المعيشة في شقة صغيرة لتحقيق أقصى استفادة من المساحة المتاحة وجعلها تبدو أنيقة وعملية، وذلك وفقًا لما نشره موقع “pinkvilla”.

ديكور بسيط
ديكور بسيط


مزج الألوان


تعتبر من أهم النصائح التي يجب الأخذ بها عن تأسيس وفرش غرفة المعيشة بمساحة صغيرة هي المزج المدروس للألوان، فكلما استخدمت الألوان البسيطة، كلما ظهرت غرفة المعيشة الخاصة بك أكثر اتساعا وتهوية، لذا، اختر الألوان البيضاء أو البيج أو الكريمية أو الصفراء أو الألوان المشابهة لإضفاء عمق على مساحتك الصغيرة.


الاهتمام بالمرايات


تخلق المرايا أو القطع المركزية أو الصور الكبيرة الشعور بمساحات بصرية أكبر، علاوة على ذلك، تعمل بشكل أفضل لإنشاء نقطة محورية كمركز جذب، وإبعاد العين عن المساحة الضيقة، فتتميز المرايا بأنها من قطع الديكور المبهرة.

ديكور
ديكور


البساطة في الفرش


البساطة هي المفتاح لإضفاء الحيوية على غرفة المعيشة الصغيرة الخاصة بك مع جعلها تبدو فسيحة، لذا، فإن حشو غرفة المعيشة الصغيرة الخاصة بكمية كبيرة من الأثاث غير الضروري وعناصر الديكور والسجاد لمجرد أنها “تريند” هو أمر غير مقبول، بديلا عن ذلك، استثمر في حلول تخزين مخفية ومتعددة الوظائف، مع تجنب الأثاث الضخم لأنه سيجعل غرفة المعيشة الخاصة بك تبدو أصغر حجما وأثقل.


أجعل أرضها فارغة


حاول الحفاظ على مساحة خالية على أرضية الغرفة، على سبيل المثال، استخدم المصابيح والشمعدانات المعلقة أو الجدارية بديلا عن مصابيح الأرضية، إذا كنت تحب النباتات المنزلية، فاستثمر في حوامل الحائط وضع نباتات مصغرة في آنية لتعزيز المنظر.

غرف المعيشة
غرف المعيشة


استخدام الستائر


يفضل استخدام الستائر الطويلة التي تصل إلى الأرض بديلا عن الستائر القصيرة، الصغيرة، حيث تعمل هذه الستائر الطويلة المصنوعة من البوليستر أو الحرير أو القطن كعنصر رأسي، مما يخلق وهما بالارتفاع ويجعل المساحة الخاصة بك تبدو أطول، على عكس الستائر الصغيرة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *