TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – ماذا تعني النقطة الخضراء في شاشة هاتفك؟


#تكنولوجيا

في عصر التحول الرقمي، باتت كل حركة أو إشارة على الهواتف أو الكمبيوتر المحمول أو الأجهزة اللوحية، لها تفسير، وكل تطبيق يتم العمل عليه، له امتدادات كثيرة، قد تصل للشك في وجود بعض الإشارات الغريبة إلى شاشات الهواتف، أو الأجهزة الرقمية الذكية، التي نستخدمها طيلة الوقت.
لكن آخر ما نبهت له صحيفة “ديلي ميل”، البريطانية، في تقريرها التكنولوجي، حول إشارات الهواتف المحمولة، هو شكوى بعض المستخدمين من ظهور نقطة خضراء في أعلى شاشات هواتفهم، والتي فسرها خبراء الاتصال الرقمي باستخدام الشخص تطبيقاً يتعلق بالميكروفون أو الكاميرا، يعمل أثناء إجراء المكالمات الهاتفية. لكن الصحيفة البريطانية رغبت في إضافة بعض الجدل والغموض، من خلال التأكيد أن هذه النقطة الخضراء قد تكون لها علاقة بتطبيق فيروسي مزروع داخل الهاتف يراقب تحركات واتصالات صاحبه.

  • ماذا تعني النقطة الخضراء في شاشة هاتفك؟
    ماذا تعني النقطة الخضراء في شاشة هاتفك؟

وتنبه “ديلي ميل” إلى أن النقطة الخضراء تسهل معرفة التطبيق الذي يكون وراء ظهورها على شاشة الهاتف، وتقول إن السبب قد يكون أن صاحب الهاتف منح إذناً لأحد التطبيقات، مثل الكاميرا أو مسجل المكالمات، ويمكن مراجعة خاصية الأذونات من خلال إعدادات الهاتف.
وينصح الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ”CyberSmart”، جيمي أختار، في حديثه مع “ديلي ميل”، بإجراء فحص سريع للهاتف للتأكد من سبب ظهور هذه النقطة الخضراء، من خلال تنزيل تطبيق (PLAY PROTECT)، ثم القيام بعملية “SCAN”، للبرامج المحملة على الهاتف للتأكد من نوع التطبيق الذي يفعّل هذه النقطة.
وفي كل الحالات، ينصح أختار بتغيير كلمات السر المهمة في الهاتف، مثل: البريد الإلكتروني، ورمز الدخول إلى تطبيقات البنوك التي تتعامل معها، أو شركات الهواتف أو المتاجر التي تتسوق منها.
ولمعرفة التطبيق الذي يفعّل ضوء الإشارة الخضراء، يمكن القيام بالخطوات التالية: سحب أعلى الشاشة لأسفل، وحينها سترى التطبيق المستخدم، سواء كان كاميرا أو تسجيل مكالمات أو غيرهما. ويمكن حينها إبطال إذن العمل للتطبيق المستخدم، كما يمكن رؤية سجل التطبيقات المستخدمة، ومدى طبيعة عملها.
ولتغيير أذونات التطبيق، ما عليك سوى النقر على أذونات، مثل: الموقع والميكروفون والتقويم وسجلات المكالمات وجهات الاتصال من القائمة، ويمكنك السماح للتطبيقات باستخدام المستشعرات طوال الوقت، فقط عند فتحها أو عدم فتحها مطلقاً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *