TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

177 مليار دولار مشروعات… في الكويت


أشارت مجلة ميد إلى أن مؤشر المشاريع الخليجية واصل ارتفاعه خلال أغسطس الجاري، للشهر السادس على التوالي، مسجلاً نمواً حتى 18 الشهر الجاري بـ1.8 في المئة أو 59.1 مليار دولار لتصل قيمتها إلى 3.457 تريليون.

وأضافت أن النمو كان بقيادة السوق الإماراتية، حيث ارتفعت 4.3 في المئة تعادل 24.1 مليار دولار لتصل 617 ملياراً.

وتعززت سوق الإمارات بدعوة دبي للشركات للتعبير عن اهتمامها بمخطط أنفاق الصرف الصحي الإستراتيجي. ويسمى الآن مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص بمحفظة الأنفاق العميقة، وتبلغ ميزانيته المنقحة 22 مليار دولار، مقارنة بـ 10 مليارات سابقاً.

وجاءت السعودية ثانياً، من حيث القيمة، حيث أضافت 22.3 مليار دولار بزيادة 1.4 في المئة لترتفع قيمة أسواق المشاريع لأكثر من 1.6 تريليون. وتلقت السوق السعودية دفعة من خلال الإعلان عن خطط لتطوير مشروع متعدد الاستخدامات بقيمة 8 مليارات في المنطقة المحايدة مع الكويت.

وفي حين نمت سوق المشاريع العمانية 1.6 في المئة أو 3.2 مليار دولار؛ سجلت سوق المشروعات الكويتية نمواً بـ0.6 في المئة، مضيفة مليار دولار، لتصبح قيمتها 177 ملياراً حتى شهر أغسطس، بينما ارتفعت السوق البحرينية 0.1 في المئة، بزيادة 0.1 مليار دولار. وعلى النقيض من ذلك، انكمشت السوق القطرية 0.5 في المئة، وخسرت 0.9 مليار.

ونمت السوق العراقية 3.7 في المئة أو 11.6 مليار دولار في أكبر تحول مئوي بعد الإمارات وثالث أكبر قيمة مضافة بعد السعودية والإمارات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *