TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

«أبوظبي للثقافة والفنون» تخرّج الدفعة الـ17 من برنامج «القيادات الإعلامية الشابة»


#منوعات

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن تخريج الدفعة السابعة عشرة من برنامج «القيادات الإعلامية الشابة»، التي تحتفي بالمواهب الإبداعية المتميزة في المشهد الإعلامي الحيوي بدولة الإمارات، بعد أن أكملوا بنجاح برنامجهم التدريبي، بالشراكة مع أكاديمية «سكاي نيوز عربية».

وأقيم حفل التخرج في مجلس معاليه يوم السبت 27 أبريل، بحضور سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وعدد من الضيوف، والشخصيات الإعلامية من قناة «سكاي نيوز عربية»، وأكاديمية «سكاي نيوز عربية».

وقالت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: «يكرّم برنامج القيادات الإعلامية الشابة، في سنته السابعة عشرة، إرث الإعلامية العربية الكبيرة الراحلة جيزال خوري، تقديراً لإسهامها الريادي في مسيرة الإعلام العربي، وترسيخها مبادئ الفكر الحر، والتزامها بالدفاع عن حرية الصحافة في المحافل العالمية».

وأضافت سعادتها: «تمكيناً لمسار المشاركين في البرنامج مهنياً وعملياً، وفرصهم في مواكبة التغيرات المتسارعة في صناعات الإعلام التقليدي والرقمي، وبالشراكة مع أكاديمية (سكاي نيوز عربية)، و(سندكيشن بيرو)، والإعلامي الشهير طوني بارود، قدّمنا 9 ورش تدريبية من كبريات الجامعات الوطنية، ككليات التقنية العليا، وجامعة أبوظبي، وجامعة زايد، وأتحنا لطلبة البرنامج المشاركة الميدانية لتغطية فعاليات مهرجان أبوظبي، وإصدار نشرة (أخبار الدار) الخاصة بالبرنامج، كما استضفنا متحدثين من كبار الإعلاميين، الذين يتابعون الطريق معنا يداً بيد؛ لصناعة مستقبل الإعلام الإماراتي». وختمت سعادتها: «نعتزُّ بصداقة الراحلة جيزال خوري، وتفانيها في إلهام طلبة برنامج القيادات الإعلامية الشابة، وتبقى جيزال حاضرة بذاكرتنا، سيدة للكلمة المستقلة، والفكر الحر».

  •  تخرّج الدفعة الـ17 من برنامج «القيادات الإعلامية الشابة»
    تخرّج الدفعة الـ17 من برنامج «القيادات الإعلامية الشابة»

من جانبه، قال أحمد آل ربيعة، رئيس أكاديمية «سكاي نيوز عربية»: «تحرص أكاديمية (سكاي نيوز عربية) على القيام بدورها، المتمثل في بلورة ملامح المشهد الإعلامي المستقبلي، من خلال تمكين المواهب من جميع أنحاء المنطقة، وتزويدهم بالمهارات والمعارف والكفاءات الأساسية، اللازمة لتحقيق التفوق في هذا المجال الحيوي. لذلك، نحن نفخر بتعاوننا مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، الذي أثمر برنامج (القيادات الإعلامية الشابة)، بما يدعم تحقيق رؤيتنا المشتركة، الرامية إلى رعاية المواهب الناشئة، وتعزيز الكفاءات الإبداعية في القطاع الإعلامي».

ويحتفي هذا الحدث بالموهبة والإبداع والتفاني في المشهد الإعلامي النابض بالحياة في دولة الإمارات، حيث خصص هذا البرنامج، منذ تأسيسه عام 2007، لإعداد طلاب وخريجي الجامعات الإماراتية، ومساعدتهم على دخول سوق العمل الديناميكي، وتحقيق النجاح في مختلف قطاعات صناعة الإعلام، واكتسب المشاركون خلال البرنامج مهارات ومعرفة وخبرة عملية.

وتمكن الطلاب، بالشراكة مع «سكاي نيوز عربية» من المشاركة في سلسلة من ورش العمل، التي تناولت مختلف جوانب قطاع الإعلام، تحت إشراف مجموعة من المتخصصين المؤهلين، بمن فيهم رامي مجذوب، مدير أكاديمية «سكاي نيوز عربية»، بالإضافة إلى مقدمي الأخبار: عيسى المرزوقي، وميشيلا حداد، وروبير النخل. كما استمع الطلاب إلى جلسة ملهمة، ألقاها سعيد سعيد، كاتب المقالات في صحيفة «ذا ناشيونال»، التي تندرج مع قناة «سكاي نيوز عربية»، تحت مظلة الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية.

وكجزء من البرنامج، استمتع الطلاب، أيضًا، بجلسات تفاعلية، أشرفت عليها شخصيات بارزة أخرى في المشهد الإعلامي، بمن في ذلك سعادة محمد الحمادي، رئيس جمعية الصحافيين الإماراتية، وطوني بارود، الشخصية الإعلامية البارزة والمؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وصفية آل محمد الشحي، شخصية إعلامية معروفة ومؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي. ومن خلال هذه التفاعلات، تمكن المتدربون من الحصول على رؤى مباشرة حول القطاع، وتشكيل فهمهم للمشهد الإعلامي، ومساعدتهم على التنقل في مساراتهم المهنية بفاعلية.

وحضر حفل التخرج عدد من الضيوف الكرام، من بينهم ممثلون عن شخصيات إعلامية من «سكاي نيوز عربية»، وأكاديمية «سكاي نيوز عربية». ولم تقتصر هذه المناسبة على الاحتفاء بإنجازات المشاركين فحسب، بل أكدت أيضًا أهمية برنامج القيادات الإعلامية الشابة في تشكيل مستقبل الإعلاميين الإماراتيين.

لقد جسّد هذا الحدث التزام مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون برعاية ودعم المواهب الشابة، وضمان تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في المشهد الإعلامي الديناميكي. ومن خلال مثل هذه المبادرات، تواصل مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون لعب دور محوري في تمكين الشباب، وتعزيز الابتكار والتميز في قطاع الإعلام.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *