TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

وكالة حماية البيئة الأمريكية تحذر من زيادة الهجمات الإلكترونية على شبكات المياه


وكالة حماية البيئة الأمريكية تحذر من زيادة الهجمات الإلكترونية على شبكات المياهوكالة حماية البيئة الأمريكية تحذر من زيادة الهجمات الإلكترونية على شبكات المياه

Legion-Media

صورة تعبيرية

حذرت وكالة حماية البيئة الأمريكية من أن الهجمات الإلكترونية ضد مرافق المياه في جميع أنحاء البلاد أصبحت أكثر توترا وقوة، وحثت شبكات المياه على اتخاذ إجراءات فورية لحماية مياه الشرب.

قالت الوكالة إن حوالي 70% من المرافق التي قام المسؤولون الفيدراليون بفحصها خلال العام الماضي انتهكت المعايير التي تهدف إلى منع التهديدات السيبرانية.

إقرأ المزيد

لردع الهجمات الإلكترونية.. حكومة المملكة المتحدة تحظر استخدام كلمات مرور لردع الهجمات الإلكترونية.. حكومة المملكة المتحدة تحظر استخدام كلمات مرور

وحث المسؤولون حتى شبكات المياه الصغيرة على تحسين الحماية ضد الهجمات الإلكترونية، مشيرين إلى أن “الهجمات الأخيرة من الدول المعادية مثل روسيا وإيران أثرت على شبكات المياه بجميع أحجامها”.

قال التحذير إن “بعض شبكات المياه تعاني من قصور في النواحي الأساسية، بما في ذلك الفشل في تغيير كلمات المرور الافتراضية أو منع وصول الموظفين السابقين إلى النظام”.

وقالت وكالة حماية البيئة إنه نظرا لأن مرافق المياه تعتمد في كثير من الأحيان على برامج الكمبيوتر لتشغيل محطات المعالجة وأنظمة التوزيع، فإن حماية تكنولوجيا المعلومات وضوابط العمليات أمر بالغ الأهمية.

وأضافت أن الآثار المحتملة للهجمات الإلكترونية تشمل انقطاع معالجة المياه وتخزينها؛ وتلف المضخات والصمامات وتغير مستويات المواد الكيميائية إلى كميات خطرة.

وصرحت نائبة مدير وكالة حماية البيئة، جانيت مكابي: “في كثير من الحالات، لا تقوم الأنظمة بعملها المفترض، وهو إكمال تقييم المخاطر لنقاط الضعف الخاصة بها والذي يشمل الأمن السيبراني والتأكد من توفر هذه الخطة وتوجيهها للطريقة التي تؤدي بها أعمالها”.

المصدر: أ ب

!function(f,b,e,v,n,t,s){if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};if(!f._fbq)f._fbq=n;
n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,
document,’script’,’https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘1828052974188625’); // Insert your pixel ID here.
fbq(‘track’, ‘PageView’);



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *