TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

الطبيعة الإماراتية.. مغامرات ساحرة في الهواء الطلق


#سياحة وسفر

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بمبانيها الضخمة والمرتفعة، كما أنها موطن للحداثة والتطور العمراني الكبيرين. لكن هذا البنيان الشاهق يمكن أن يجعل البعض يظن أنه لا مكان للطبيعة فيها، إلا أن ذلك ليس صحيحاً على الإطلاق.

ولحسن الحظ، تزخر الإمارات بالعديد من الأماكن الطبيعية الرائعة، التي يمكن للكثيرين الاسترخاء فيها، وإعادة التواصل معها، والابتعاد عن ازدحام المدينة، حيث تقدم الإمارات الكثير من الحلول الرائعة لعيش حياةٍ طبيعية ساحرة.

معسكر « بير غريلز للمستكشفين».. رأس الخيمة:

في هذا المعسكر ستبقين في الطبيعة الرائعة، وستعيدين التواصل معها، وأيضاً ستتعلمين المهارات الحيوية؛ للبقاء على قيد الحياة فيها، كما لو كنتِ ممن تقطعت بهم السبل في البرية، إذ يضم المعسكر مدربين خبراء، وفريقاً مميزاً، يمكنه تعليمكِ ذلك.

وتراوح الدورات، التي يقدمها المعسكر، بين تعليم المهارات الأساسية لمدة نصف يوم، ودورة البقاء الأولية على مدار 24 ساعة، التي تتضمن التخييم البري طوال الليل؛ لمعرفة الطرق اللازمة لعيش الحياة، والنجاة في البرية.

«ركوب الخيل».. في رأس الخيمة:

  • الطبيعة الإماراتية.. مغامرات ساحرة في الهواء الطلق
    الطبيعة الإماراتية.. مغامرات ساحرة في الهواء الطلق

تُعد رأس الخيمة مكاناً مميزاً لركوب الخيل، أياً كان المستوى، الذي تتمتعين فيه، من مبتدئة وحتى فارسة، إذ إن الكثبان الرملية الحمراء المتموجة الموجودة بمركز الوادي للفروسية ستسحركِ، إضافةً إلى أن المركز يوفر فرص التواصل مع الخيول الموجودة.

كما أن المحمية الطبيعية، التي تم بناء المركز عليها، تعتبر موطناً للمها العربية والغزلان، التي كانت مهددة بالانقراض، بالإضافة إلى الجِمال والثعالب والقطط البرية، ومجموعة واسعة من الحيوانات الصحراوية، إلى جانب النباتات والزهور والأشجار.

علاوةً على ذلك، يمكنكِ الاستمتاع بغروب الشمس، مع سماع صهيل الخيول، وحوافرها في الخلفية.

مراقبة النجوم في صحراء القُوَع – أبوظبي:

  • الطبيعة الإماراتية.. مغامرات ساحرة في الهواء الطلق
    الطبيعة الإماراتية.. مغامرات ساحرة في الهواء الطلق

عندما كنّا أطفالاً، لم يكن هناك أجمل من مراقبة النجوم، والاستمتاع بضوئها المتلألئ خلال الليل، وتوفر لكِ صحراء القوع هذا المشهد السيريالي، ففي أعماقها ينتظركِ منظر واضح ومذهل لمجرة درب التبانة، وذلك لانعدام التلوث. تتميز هذه الصحراء بأنها أكثر المواقع شعبية لمراقبة النجوم واكتشاف  أسرار السماء ليلاً. لا تنسي بالتاكيد أخذ المعدات المناسبة للتخييم ورصد النجوم، لتستمتعي بأوقات مذهلة في صحراء ابوظبي الجميلة.

المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات.. في حتا:

  • الطبيعة الإماراتية.. مغامرات ساحرة في الهواء الطلق
    الطبيعة الإماراتية.. مغامرات ساحرة في الهواء الطلق

تقع حتا على بُعْد أقل من 90 دقيقة من دبي، وهي مكان شهير للهروب من صخب المدينة، خاصة لمحبي رياضات المغامرة، إذ إنها مكان جيد بشكل خاص للمشي لمسافات طويلة، مع مساراتٍ يمكن فيها مشاهدة جميع أنحاء جبال الحجر، بالقرب من الحدود مع عمان، وتلبي جميع المستويات مع خيار السهولة والمسافة.

وفي حال كنتِ تفضلين عيش تجربةٍ مليئةٍ بـ«الأدرينالين»، فإن حتا أيضاً، موطنُ لمسارات ركوب الدراجات الجبلية، عبر مركز أنشطة حتا «وادي هب». ويوفر مركز حتا للدراجات الجبلية أكثر من 50 كيلومتراً من المسارات، التي تتوسع بانتظام، إضافةً إلى أنه يتم تقديم الطعام لكلٍّ من الدراجين المبتدئين والمتقدمين، ويمكن الوصول إلى المسارات مجاناً، وكذلك تتوفر خدمة استئجار الدراجات في الموقع.

التطوع مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية (WWF):

  • الطبيعة الإماراتية.. مغامرات ساحرة في الهواء الطلق
    الطبيعة الإماراتية.. مغامرات ساحرة في الهواء الطلق

أطلقت جمعية الإمارات للحياة الفطرية (WWF) برنامج التواصل مع الطبيعة، للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً، من أجل إتاحة الفرصة للمقيمين والزوار على حدٍّ سواء؛ لاستكشاف العجائب الطبيعية في البلاد.

ومن البر إلى البحر، وتجمع الأحداث التي تقيمها الجمعية، مثل: الغوص، واستكشاف الصحراء، بين التعليم والعمل، على أمل إلهام جيل الشباب؛ ليكونوا صناع التغيير البيئي في المستقبل.

ممشى منتزه الجبيل للمانغروف:

  • الطبيعة الإماراتية.. مغامرات ساحرة في الهواء الطلق
    الطبيعة الإماراتية.. مغامرات ساحرة في الهواء الطلق

وتعد الممرات المائية في أبوظبي موطناً للعديد من غابات المانغروف المحمية، وأكبرها منتزه الجبيل للمانغروف، الذي يمكن اكتشافه بقوارب الكاياك، إذ تبلغ مساحته 5 آلاف هكتار داخل العاصمة، إضافةً إلى أنها موطنٌ للعديد من الأنواع النباتية والحيوانية المحمية، بما في ذلك: السلاحف البحرية، وطيور النحام، ومالك الحزين الرمادي، والغزلان.

ولعيش تجربةٍ فريدة، حاولي قضاء ليلةٍ هناك، حيث تصنع قوارب الكاياك، المجهزة بمصابيح (LED) خاصة تحت الماء، مشهداً سحرياً تحت النجوم.

كما يمكن للزوار الحصول على فهم أعمق لمنتزه المانغروف، والحياة البرية فيه، من خلال نزهة بصحبة مرشدين على طول الممشى، الذي يبلغ طوله كيلومترين، والذي يمر عبر المنتزه، وفيها سيخبرونكِ عن التنوع البيولوجي، وأهمية تلك الأشجار في التاريخ الإماراتي.

سفاري الشارقة:

ولعيش تجربةٍ مميزة حقاً في أحضان الطبيعة، فإن سفاري الشارقة هي المكان الأمثل، حيث تشكل فرصة نادرة للسياح والزوار؛ للاطلاع على طبيعة الحياة البرية في أفريقيا، ومشاهدة الحيوانات الأفريقية من دون أسوار، ضمن بيئة تشبه بيئتها الطبيعية.

وتحتضن هذه السفاري أكثر من 120 نوعاً من الحيوانات، التي تعيش في أفريقيا، وما يصل إلى 50 ألف حيوان، تتنوع بين الطيور والزواحف والثدييات، مثل: الأسود، والفيلة، والزرافات، ووحيد القرن، والغزلان، والثيران.

كما تضم سفاري الشارقة 12 بيئة مختلفة، مستوحاة من جميع أنحاء أفريقيا، تمثل الحياة والتضاريس في القارة السمراء، والحيوانات، والطيور التي تعيش فيها.

جزر أبوظبي السياحية:

  • محمية صير بني ياس
    محمية صير بني ياس

في حال كنت من الباحثين عن التنعم بالتميز والرفاهية، وسط الطبيعة الخلابة، فما عليك سوى التوجه إلى واحدةٍ من الجزر السياحية في أبوظبي، التي تعرف بأنها أجمل جزر الإمارات على الإطلاق؛ لما فيها من طبيعة ساحرة، وتحف معمارية نادرة تبهر العيون، ومن أبرز هذه الجزر: صير بني ياس، والمارية، وياس، والسعديات، ودلما، علماً إن مدينة أبوظبي نفسها تقع على جزيرة تبعد قرابة الـ250 متراً عن البر.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *