TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

كيف تُحافظين على قدميكِ باردتين وجافتين صيفاً؟.. إليكِ 5 من النصائح


#بشرة

اقتراب فصل الصيف يعني الجلوس على الشاطئ، والاستلقاء تحت أشعة الشمس، وارتداء الصنادل المفتوحة، التي تكشف عن أصابع قدميكِ. لكنَّ التعرض للحرارة والرطوبة والغبار، قد يعزز التهابات الجلد، لا سيما أجزاء الجسم المعرضة للتعرق كأصابع القدمين.

والخطوة الأولى لأصابع قدم صحية وجميلة صيفاً، هي اختيار الأحذية المناسبة، إلى جانب عدم استخدام الأحذية المصنوعة من المواد الاصطناعية، التي تحبس الحرارة والرطوبة في المناخ الرطب. وبدلاً من ذلك، يمكنكِ اختيار مواد قابلة للتنفس وتكون صديقة للقدم، مثل: الجلد والقماش، حيث إنها تسهل دوران الهواء بشكل أفضل.

  • كيف تُحافظين على قدميكِ باردتين وجافتين صيفاً؟.. إليكِ 5 من النصائح
    كيف تُحافظين على قدميكِ باردتين وجافتين صيفاً؟

كما يمكن، أيضاً، أن تكون المواد الطبيعية مثل: القطن والكتان، خيارات قابلة للارتداء، لكنها في بعض الأحيان تميل إلى امتصاص الرطوبة، وبالتالي يجب تجنبها، لا سيما خلال الرياح الموسمية.

ورغم أن التجول بأحذية خفيفة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع قد يكون مغرياً، لكنها يمكن أن تؤدي إلى عدم الاستقرار وعدم الراحة. لذا، لمنع الإصابة، اختاري الصنادل ذات الأبازيم القوية، أو «الفيلكرو»؛ لتثبيت القدم بشكل آمن.

وفي الأماكن العامة، مثل: الحدائق ومناطق الترفيه الخارجية، وحول حمامات السباحة العامة، يمكنكِ ارتداء أحذيتكِ الرياضية، لكن احذري الأحذية الضيقة، وغير المناسبة، وارتداء جوارب تجعلكِ متعرقة لساعات متتالية.

كيف تحافظين على قدميكِ باردتين وصحيتين؟

مع تعرض قدميك للعوامل الجوية، يجب اتباع روتين للعناية يبقيهما ناعمتين وصحيتين. لذا، ابدئي بالأساسيات، وأبرزها شرب الكثير من الماء.

وكذلك، حافظي على روتين التنظيف والتجفيف وحماية قدميكِ. وفي حال كنتِ ستذهبين إلى الشاطئ، فنظفي قدميكِ بعد كل نزهةٍ تقومين بها حافيةً.

وإذا كنتِ تعانين أقداماً خشنة، فيمكنكِ تجربة زيت شجرة الشاي؛ لتحييد الرائحة، وكذلك الحفاظ على نعومة قدميكِ.

وتذكري أن العناية بالقدمين، بشكل منتظم، تساعد على حماية الأظافر، وترطيب البشرة.

كما يوصي الخبراء القيام بعلاج شامل من خمس خطوات للعناية بالقدم صيفاً، هي:

  • كيف تُحافظين على قدميكِ باردتين وجافتين صيفاً؟.. إليكِ 5 من النصائح
    كيف تُحافظين على قدميكِ باردتين وجافتين صيفاً؟

تقشير القدمين:

بدايةً، استخدمي مقشراً لطيفاً بمكونات طبيعية، مثل: السكر والملح، مرة أو مرتين في الأسبوع؛ لإزالة خلايا الجلد الميتة، والمساعدة على علاج الكعب الخشن.

ترطيب القدمين:

للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة، استخدمي مرطبًا كل يوم، خاصة قبل النوم، وكذلك استخدمي كريمات القدم، التي تحتوي على: زبدة الشيا، أو الجلسرين، أو حمض الهيالورونيك، فهي تساعد على تخفيف أي تهيج ناتج عن الحرارة.

الوقاية من الشمس:

لا تنسي وضع واقٍ من الشمس واسع النطاق، بمعامل حماية (SPF 30) أو أعلى، مع إيلاء اهتمام خاص لأعلى قدميك، وأي مناطق أخرى مكشوفة.

العناية بالأظافر:

أخيراً، قصي أظافر قدميك ونظفيها بشكل دائم؛ لتجنب الإصابة بالالتهابات، مع الحرص على عدم قصها بشكل قصير جداً، إذ قد يؤدي ذلك إلى تهيج الجلد.

حماية القدم من الألم:

إذا كان المرح على الشاطئ، وأنتِ ترتدين الأحذية يؤدي إلى ألم في القدمين، فإن الأطباء يقترحون عليك الاستراحة، ووضع كيسٍ من الثلج على القدم المصابة من 15 إلى 20 دقيقة، مرات عدة يوميًا، خلال الـ48 ساعة الأولى؛ لتقليل التورم (لا تضعي الثلج مباشرة على الجلد).



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *