TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

5 من أغلى قلائد اللؤلؤ على الإطلاق.. تعرفي إليها


#منوعات

لطالما كان اللؤلؤ جوهرةً مميزة لدى العديد من الأثرياء، لدرجة أنه اعتبر إكسسواراً خالداً، لا يخرج من الموضة أبداً، ويمكن ارتداؤه في كل وقتٍ وزمان.

وعلى مر العصور، ظل اللؤلؤ معشوق الجميع، لذا ليس من المستغرب أن يكون هناك العديد من مجوهرات اللؤلؤ الراقية، وباهظة الثمن، بشكلٍ لا يُصدق، ولعل أبرزها قلائد اللؤلؤ، التي تستمر في تصدر عناوين الأخبار بالمزادات الشهيرة، والتي نرصد بعضها هنا.

قلادة «ماري أنطوانيت».. من اللؤلؤ والألماس:

  • 5 من أغلى قلائد اللؤلؤ على الإطلاق.. تعرفي إليها
    قلادة «ماري أنطوانيت»

بلغ سعر هذه القلادة 36.2 مليون دولار، وهي مصنوعةٌ من اللؤلؤ والألماس، وترمز إلى النعمة الملكية والبذخ. تعود هذه القلادة العملاقة إلى الإمبراطورة الفرنسية ماري أنطوانيت، زوجة الملك لويس السادس، وانتقلت بعد وفاتها إلى النمسا لحفظها، وظلت تجوب البلدان حتى تم تسليمها إلى وريثتها الوحيدة الباقية على قيد الحياة ماري تيريز دو فرانس. وتتكون القلادة الخالدة من شكل قوس من الألماس، تتدلى منه واحدة من أغلى اللآلئ في العالم.

قلادة لؤلؤة «لا بيريغرينا»:

  • 5 من أغلى قلائد اللؤلؤ على الإطلاق.. تعرفي إليها
    قلادة لؤلؤة «لا بيريغرينا»

تعتبر «لا بيريغرينا» واحدة من أشهر اللآلئ في العالم، وهي تنتمي إلى مجموعة إليزابيث تايلور الشخصية، إذ كانت هديةً من زوجها ريتشارد بيرتون، وبلغت تكلفتها 37 ألف دولار في عام 1969.

وتم إدخال اللؤلؤة الطبيعية المذهلة على شكل كمثرى، والتي يبلغ وزنها 50.56 قيراطًا، في قلادة الألماس الشهيرة، التي صممتها «كارتييه».

ولهذه اللؤلؤة تاريخٌ عريق، حيث تنقلت ملكيتها بين الحكام الإسبان، بمن في ذلك: الملك فيليب الثاني ملك إسبانيا، الذي حصل عليها لزوجته الملكة ماري الأولى ملكة إنجلترا.

وإلى جانب لؤلؤة «لا بيريغرينا»، تتكون القلادة المذهلة من 56 لؤلؤة طبيعية، وأربع لآلئ مزروعة. وقد بيعت في مزاد بنيويورك عام 2011، بسعرٍ وصل إلى 11.8 مليون دولار.

عقد من اللؤلؤ الأبيض الطبيعي ذو سبع طبقات:

  • 5 من أغلى قلائد اللؤلؤ على الإطلاق.. تعرفي إليها
    5 من أغلى قلائد اللؤلؤ على الإطلاق.. تعرفي إليها

يُعد عقد اللؤلؤ الساحر ذا السبع طبقات قطعة مجوهرات رائعة، إذ يتكون من 614 لؤلؤة طبيعية، ويراوح حجمها بين 5.1 و17.05 ملم، وبينما يراوح طول الخيوط بين 53 و88 سم. وهذه اللآلئ الباهظة الثمن تأتي مستديرة وعلى شكل زر وبلون كريمي ووردي مشعّ، مع مشبك مبهر من البلاتين، والذهب الأبيض المرصع ببعض أحجار الألماس.

ويُعتقد أن هذه اللآلئ تم إنتاجها بواسطة محار «Pinctada radiata»، وموطنه الأصلي الخليج العربي، ولم يتم تحديد أصول هذه القطعة ومصدرها بشكل جيد، لكن تم بيعها في مزاد «كريستيز» للمجوهرات الرائعة في جنيف خلال نوفمبر 2013، بسعر 9.08 ملايين دولار.

قلادة بلاط اللؤلؤ الشرقي الاحتفالية.. للإمبراطور يونغ تشنغ (يين تشن):

  • 5 من أغلى قلائد اللؤلؤ على الإطلاق.. تعرفي إليها
    قلادة بلاط اللؤلؤ الشرقي الاحتفالية

تعتبر هذه القلادة، التي تنتمي إلى أسرة تشنغ الحاكمة، مثالاً رائعاً للحرف اليدوية الصينية، وقد ارتداها الإمبراطور يونغ تشنغ بين عامَيْ: 1722، و1735؛ عندما كان يحكم الصين. وترمز هذه القلادة إلى الملكية، حيث يدخل فيها الكثير من الأحجار الكريمة، مثل: الكوارتز، والياقوت، والتورمالين الأحمر. وتم طرحها في مزاد «سوثبي» في هونغ كونغ عام 2010، وبيعت بسعرٍ وصل إلى 8.7 ملايين دولار.

قلادة «لؤلؤة بارودا»:

  • 5 من أغلى قلائد اللؤلؤ على الإطلاق.. تعرفي إليها
    قلادة «لؤلؤة بارودا»

تم تصميم هذه القلادة المكونة من طبقتين من اللؤلؤ الأبيض الطبيعي بتكليفٍ من مهراجا خاندي راو جايكواد من «بارودا» في الهند، وتحتوي على 68 لؤلؤة مستديرة بالحجم والشكل نفسه. ويبلغ قطر كل لؤلؤة حوالي 10 إلى 16 ملم، ويتم تثبيتها مع مشبك من الألماس من «كارتييه» يزن حوالي 8.57 قراريط. تقول دار مزادات كريستيز: «لقد تم توثيق هذه القلادة؛ باعتبارها مثالًا للأناقة والبذخ والندرة، والمشاعر التي يجسدها الغايكوار الأقوياء والمحبوبون في بارودا». وتم بيع عقد لؤلؤة بارودا في مزاد عام 2007، بسعرٍ وصل إلى 7.1 ملايين دولار، مع زوجٍ من أقراط الألماس واللؤلؤ، وبروش، وخاتم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *