TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

ألمانى يفوز فى سباق إنجليزي لدحرجة الجبن.. اعرف القصة



نظمت بريطانيا المهرجان السنوى لدحرجة الجبن الشهير، وهو المهرجان الذى أصبح يمتاز بشهرة كبيرة، وأصبح يمتاز بمشاركة دولية أيضا.


ويتم تنظيم فعاليات المهرجان الغريب على تلة  كوبر هيل شديدة الانحدار في جلوسيسترشاير، ويتدحرج الأشخاص على التلة، بحثًا عن عجلة من جبن دوبل غلوستر، وهو أمر تم تنظيمه منذ عقود، وربما قرون، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.


وهي الآن تجتذب المنافسين والمشاهدين من جميع أنحاء العالم، وهذا هو الجاذبية الدولية التي دفعت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) إلى بث السباقات مباشرة.


الفائز بالسباق كان توم من ألمانيا،  وقال: “إنجلترا مجنون، أنا أحبه”، فاز الأسترالي ديلان تويس بسباق الرجال الثاني، متغلبًا على البريطاني أولي – الذي كان يرتدي زي الغوريلا”.

جانب من السباق
جانب من السباق


 


القواعد بسيطة فى السباق فيجب أن تطارد الجبن، الذي يُعطى بداية لبضع ثوانٍ ويقال إنه يتدحرج إلى أسفل التل بسرعة حوالي 70 ميلاً في الساعة.


أول من يصل إلى الأسفل، يفوز بالسباق، و كانت الظروف جيدة جدًا هذا العام: فقد أدى هطول القليل من المطر إلى جعل السطح أملسا وناعمًا، وأشرقت الشمس.


أصل المسابقة غير معروف. يعتقد البعض أن ذلك جاء من المطالبة بحقوق الرعي في الأراضي المشتركة والأراضي المحيطة بتلة كوبر. ويعتقد آخرون أنه من الممكن أن يكون من طقوس الخصوبة.




وحضر السباق ما يقدر بنحو 5000 شخص لمشاهدة الحدث المجنون هذا العام وشارك فيه العشرات، على الرغم من أنه، كما جرت العادة، تم إعلان أنه غير آمن من قبل المجموعة الاستشارية للسلامة في منطقة توكيسبيري .


وقال أرمان ماثيسون، مساعد رئيس شرطة جلوسيسترشاير: “نحن ننصح أولئك الذين يعتزمون الحضور أو المشاركة في سباق دحرجة الجبن أن يأخذوا في الاعتبار المخاطر التي قد يعرضون أنفسهم لها”.


لدى اللجنة المنظمة خيمة طبية، ويلتقط صف من لاعبي الرجبي البكرات عند سفح التل؛ ولم يتم الإبلاغ عن إصابات خطيرة للغاية.


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *