TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

7 خطوات لضمان ثبات أظافرك الصناعية لأطول فترة ممكنة



سواء كنتِ تستعدين لموسم حفلات الزفاف أو ترغبين في الحصول على مظهر تجميلي سريع، فإن الأظافر الصناعية تعتبر حلاً مثاليًا، لكنها قد تنفك في منتصف الحفل أو قبل موعد مهم، قبل أن تلجئي إلى وضع عبوة من غراء الأظافر في كل حقيبة، إليك طرق تركيب الأظافر الصناعية وضمان ثباتها لأطول فترة ممكنة بخطوات سهلة وفعّالة، وفقًا لموقع “InStyle”.


1. الاستعداد بشكل صحيح


الإعداد الجيد هو الأساس لأظافر صناعية تدوم طويلاً. ابردي حواف أظافرك بلطف في اتجاه واحد، وادفعي الجلد الزائد للخلف باستخدام عصا خشبية، ثم قلمي سطح أظافرك برفق حتى يصبح غير لامع لزيادة تماسك الغراء. نظفي أظافرك بالأسيتون لإزالة الزيوت والأوساخ. إذا كانت أظافرك طويلة، يُفضل تقليمها لتجنب الطول الزائد الذي يمكن أن يؤثر على ثبات الأظافر الصناعية.

اظافر صناعية
اظافر صناعية


2. اختيار الحجم المناسب


اختيار الحجم المناسب للأظافر الصناعية يتطلب دقة. تأكدي من أن المنحنى (C) للأظافر الصناعية يتناسب مع أظافرك الطبيعية. إذا كان المنحنى الصناعي شديد الانحناء، اختاري حجمًا أكبر. قومي ببرد الجوانب الجانبية للأظافر الصناعية إذا كانت واسعة جدًا لضمان ملاءمة أفضل. يجب أن يتناسب الظفر الصناعي بشكل مريح دون الحاجة إلى ضغط كبير.


3. اختيار أفضل لاصق للأظافر


للمناسبات القصيرة مثل حفلات الزفاف، اختاري لاصقات الأظافر بدلاً من الغراء التقليدي. لاصقات الأظافر توفر التثبيت اللازم وتكون سهلة الاستخدام، مما يجعلها حلاً مثاليًا عند الحاجة السريعة لمظهر جذاب.


4. استخدام الغراء بشكل صحيح


تلميح الجزء الداخلي من الأظافر الصناعية يساعد على توزيع الغراء بالتساوي. ضعي طبقة رقيقة من الغراء على الظفر الصناعي والظفر الطبيعي للحصول على تماسك أقوى. إذا كان هناك أي فائض من الغراء، نظفيه بعناية باستخدام الأسيتون قبل أن يجف.


5. تجنب استخدام الجل مع الأظافر غير الشفافة


الأظافر الصناعية غير الشفافة لا تتوافق مع طلاء الأظافر الجل بالأشعة فوق البنفسجية، حيث لا يمكن للأشعة أن تخترق الظفر بشكل كامل مما يؤدي إلى عدم تصلب الجل بشكل صحيح، قد يسبب هذا حساسية كيميائية والتهابات جلدية مع مرور الوقت. استخدمي العلامات التجارية التي تحتوي على جل مخصص للاستخدام مع الأظافر الصناعية.

الاظافر الصناعية
الاظافر الصناعية


6. الحفاظ على جفاف الأظافر


تجنبي تعريض يديكِ للماء لفترات طويلة لتجنب تليين لاصق الأظافر. تجنبي السباحة وغسل الأطباق ونقع اليدين لفترات طويلة. بالرغم من صعوبة ذلك خاصة في فصل الصيف، إلا أنه ضروري للحفاظ على ثبات الأظافر.


7. إزالة الأظافر بطريقة صحيحة


عند إزالة الأظافر الصناعية، تجنبي نزعها بقوة حتى لا تتسببي في إتلاف الطبقات السطحية لأظافرك الطبيعية. استخدمي الأسيتون لنقع الأظافر حتى يذوب لاصق الأظافر الصناعية ويزال بسهولة. القيام بذلك بشكل صحيح يحمي أظافرك الطبيعية ويحافظ على صحتها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *