TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

كل ما تريد معرفته عن حكم نهائى دوري أبطال أوروبا.. أدار قمة الأهلي والزمالك




أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، فى وقت سابق، تعيين طاقم تحكيم بقيادة السلوفيني سلافكو فينشيتش لإدارة مباراة بوروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني، المقرر إقامتها على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، فى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024.


موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند


تقام مباراة بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد فى نهائي دورى أبطال أوروبا فى العاشرة مساء اليوم، السبت، وتذاع على قناة beIN Sports HD 1.


سلافكو فينشيتش، البالغ من العمر 44 عامًا، هو حكم دولي منذ عام 2010، أدار 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بما فى ذلك مباراة إياب ربع النهائي بين دورتموند وأتلتيكو مدريد، وإياب دور الـ16 بين بايرن ميونخ ولاتسيو.


وفقا للاتحاد الأوروبي، فإن طاقم التحكيم المساعد يضم مع سلافكو فينشيتش مواطنيه توماز كلانتشنيك وأندراز كوفاتشيتش، والحكم الرابع فرانسوا ليتكسييه من فرنسا، وتم إسناد دور تقنية الفار إلى نيجك كايتازوفيتش، الذي سيساعده رادي أوبرينوفيتش وماسيميليانو إيراتي.


وسبق وتولى حكم نهائي دوري أبطال أوروبا مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك التي أقيمت يناير 2023 فى الدوري الممتاز، كما قاد سابقًا الحكم السلوفيني مباراتين فى كأس العالم 2022 وهما الأرجنتين والسعودية، ويلز وإنجلترا .


نستعرض أبرز معلومات عن حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2024:


-سلافكو فينتشيتش حكم سلوفيني الجنسية ولد في 25 نوفمبر 1979 بمدينة ماريبور عندما كانت سلوفينيا جزء من جمهورية يوغوسلافيا قبل تفكيكها، أي أنه يبلغ من العمر 45 عامًا.


حصل على الشارة الدولية عام 2010، ومنذ ذلك الحين أدار العديد من مباريات البطولات الأوروبية المختلفة على صعيد الأندية والمنتخبات.


شارك في أكثر من نسخة من كأس الأمم الأوروبية، بدايةً من يورو 2012 وانتهاءً بيورو 2020.


-أدار 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ولم يسبق للحكم السلوفيني إدارة أي مباريات لريل مدريد من قبل.


أدار مباراة إياب ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا 2024 بين بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد، والتي انتهت بتأهل الفريق الألماني على حساب “الروخيبلانكوس”.


-مع إدارته نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، سيظهر في مباراة نهائية أوروبية للمرة الثانية في مسيرته بعد تعيينه حكمًا لنهائي الدوري الأوروبي 2022 بين أينتراخت فرانكفورت الألماني ورينجرز الأسكتلندي.


-أدار مباراتين في كأس العالم 2022، الأولي جمعت السعودية والأرجنتين وانتهت بفوز الأخضر 2-1، والثانية في فوز إنجلترا 3-0  أمام ويلز.


– أدار القمة بين الأهلي والزمالك في يناير 2023 بالدوري المصري، وانتصر الأحمر وقتها بثلاثية نظيفة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *