TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

شاي حارق للدهون.. هل جربته سابقاً؟


#تغذية وريجيم

يشرب الناس الشاي للتمتع بنكهته، ومذاقه اللذيذ، لكنهم في الوقت ذاته يدركون أن للشاي فوائد كثيرة لصحة الجسم، فهو يحتوي على نسبة عالية من «البوليفينول»، وهي مركبات مضادة للأكسدة، مثل «الكاتيكين»، وتكافح تلف خلايا الجسم الناتج عن الجذور الحرة، وبالتالي تقلل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وتحسن الصحة العامة. والشاي الأخضر والأبيض من أكثر أنواع الشاي فائدة؛ لزيادة محتواهما من تلك المواد.

  • شاي حارق للدهون.. هل جربته سابقاً؟
    شاي حارق للدهون.. هل جربته سابقاً؟

ومعروف، صحياً، أن الشاي يعزز التمثيل الغذائي، ويزود الجسم بمضادات الأكسدة، ويشرح موقع Eat This Not That، معنى التمثيل الغذائي، وكيفية استخدام الجسم ما تم تناوله من طعام وشراب لتحويله إلى طاقة، فكلما كان الأيض أسرع، كلما حرق الجسم الطاقة بسرعة أكبر، وهو أمر يساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي، ما يعني أن الشاي الصحيح طريقة مثلى لحرق الدهون.

أنواع الشاي الحارق للدهون

  • شاي حارق للدهون.. هل جربته سابقاً؟
    شاي حارق للدهون.. هل جربته سابقاً؟

وبعيداً عن أنواع الشاي المتعارف عليها، وهي: الأحمر، والأخضر، والأسود، هناك أنواع من شاي الأعشاب تحتوي على عناصر غذائية، ومضادات أكسدة، تساهم في حرق دهون الجسم، ومن أبرزها:

«شاي الزنجبيل»، الذي يعد من أكثر المشروبات شعبية في حرق الدهون، كونه يحتوي على مضادات للأكسدة تقلل تلف الجذور الحرة في الجسم، وبالتالي تقلل الضرر الذي يؤدي إلى زيادة الإجهاد التأكسدي، الذي يسبب تفاقم السمنة.

وكذلك «شاي الماتشا» الياباني، المشهور باحتوائه على الكثير من الفوائد الصحية، مثل: الكافيين، ومضادات الأكسدة والالتهابات، التي تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وأكسدة الدهون، والتي تعتبر الوتيرة التي يستخدمها الجسم في حرق الدهون.

  • شاي حارق للدهون.. هل جربته سابقاً؟
    شاي حارق للدهون.. هل جربته سابقاً؟

وللراغبين في حرق الدهون عن طريق المشروبات الساخنة، يعتبر «شاي أولونغ»، المتعارف على تسميته بـ«الشاي الصيني»، أفضل بديل عن الشاي الأسود والأخضر، كونه ذا فاعلية في إنقاص الوزن، لاحتوائه على عناصر أكسدة مباشرة، ويحسن طريقة التمثيل الغذائي للدهون في الجسم.

كما يعتبر «شاي الميرامية» من أنواع الشاي المفضلة في منطقة بلاد الشام خاصة، ويفضل الناس شرب «شاي الميرامية» بين العصر والمغرب في الهواء الطلق، إذ يعتبر هذا النوع من الشاي منشطاً على الرغم من كونه لا يحتوي على الكافيين، بل يحتوي على مركب الاسبالاثين، الذي يساعد على زيادة التمثيل الغذائي للسكر والدهون.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *