TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

عملية قتل جماعية لـ 138 حوتا فى جزر فارو.. تقليد عمره 1000 عام



في تقليد غريب ودموى، في دولة جزر فارو، تم قتل ما لا يقل عن 138 حوتًا، وهو تقليد مروع للفايكنج يتم فيه جمع الحيتان وضربها بالسكاكين حتى الموت.


وبسبب التقليد الدموى، تحول لون البحر إلى اللون الأحمر بسبب دماء الحيتان التي تم تقطيعها وقتلها بعد احتجازها في جزء من الميناء في هفاناسوند، وهي قرية تقع على الساحل الغربي من فيوي، الجزيرة الواقعة في أقصى شمال الأرخبيل، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.


“Grindadrap” أو “Grind” باختصار، هو تقليد من جزر فارو عمره 1000 عام حيث يقوم الصيادون بتطويق الحيتان الطيارة والدلافين بقوارب الصيد الخاصة بهم ويقودونها إلى خليج ضحل، ويتم إرسال الحيوانات إلى الشاطئ، ثم يقوم الصيادون بذبحها بوحشية بالسكاكين على الشاطئ، ثم يأكل السكان المحليون لحومها ودهنها.

الحيتان
الحيتان


 

تقليد لقتل الحيتان فى جزر فارو
تقليد لقتل الحيتان فى جزر فارو


 

قتل الحيتان
قتل الحيتان


هذا العام، قال شهود من مؤسسة الكابتن بول واتسون الخيرية للحياة البحرية، إن الرحلة كانت صادمة بشكل خاص لطول الفترة التي عانت منها الحيوانات.


ورصدت سفينة دورية لمصائد الأسماك في جزر فارو مجموعة قُدرت في البداية بما يتراوح بين 50 إلى 100 حوت طيار طويل الزعانف قبالة فيوي.

وقال شهود إن عدد القوارب المشاركة كان أقل من المعتاد، ويرجع ذلك على الأرجح إلى الإضراب المستمر في جزر فارو والذي أدى إلى نقص كبير في الوقود.


وتم الإعلان عن تأجيل عملية القتل للسماح بانتهاء مسابقة التجديف في كلاكسفيك حتى يتواجد المزيد من الأشخاص على الشاطئ لرؤية الحيوانات أثناء الذبح.


وقال متحدث باسم مؤسسة الكابتن بول واتسون الخيرية: “تُظهر لقطات البث المباشر لدينا حيوانات تكافح على الشاطئ لأكثر من 25 دقيقة بينما تم قتل أعضاء المجموعة الآخرين، وبعد ذلك تم احتجاز الحيوانات الحية المتبقية في مكانها لمدة 90 دقيقة أخرى بواسطة السفن أثناء صراعها”.


وفي النهاية تم اتخاذ القرار بإعادة الحيوانات المتبقية إلى البحر.

وفي كل صيف، تُظهر الصور المروعة للمطاردة الدموية هذه الطقوس المروعة، والتي يدينها بشدة المدافعون الغاضبون عن حقوق الحيوان الذين يعتبرون هذه الممارسة همجية.

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *