TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

إليكِ أغلى المجوهرات التي ظهرت في تاريخ السينما


#مشاهير العالم

لا شك في أن قصة حب جاك وروز الرومانسية سرقت قلوبنا في فيلم «تيتانيك» الشهير، الذي صدر عام 1997، كما تعلقنا جميعاً بقلادة قلب المحيط، التي كانت جزءاً من القصة.

وفي التاريخ الطويل للأفلام وصناعة السينما غالبًا كانت قطع المجوهرات تعمل على رفع مستوى مشاهد معينة، ما يضيف جاذبية للشخصيات وقصصها، كما أنها في أفلام أخرى كانت محور القصة، وفي أحيان كثيرة جلبت الأحجار الكريمة المبهرة، وقطع اللؤلؤ الثمينة، الفخامة إلى الشاشة الفضية في لحظات خلدت صناعة السينما.

إليكِ قائمة بأغلى المجوهرات، التي ظهرت في الأفلام:

قلادة «كارتييه توسان».. في «أوشنز إيت»:

  • آن هاثاواي ترتدي عقد كارتييه في فيلم Ocean's 8
    آن هاثاواي ترتدي عقد كارتييه في فيلم Ocean’s 8

في هذا الفيلم، الذي صدر عام 2018، سرقت القلادة الأضواء من عدد من الممثلات الأكثر موهبة في هوليوود، اللواتي شاركن في الفيلم، إذ تدور الأحداث حول «ديبي أوشن»، التي تلعب دورها النجمة ساندرا بولوك، والتي تخطط لسرقة هذه القلادة الأيقونية، نظراً لقيمتها المذهلة.

وتتميز قلادة «كارتييه توسان»، التي ظهرت في الفيلم بتاريخها الرائع، وتبلغ قيمتها 150 مليون دولار، وقد صممها جاك كارتييه عام 1931 لصالح مهراجا ناواناغار، وتمت تسميتها على اسم المدير الإبداعي لكارتييه، توسان.

  • عقد Toussaint المعاد تصميمه
    عقد Toussaint الذي أعادت كارتييه تصميمه

وفي الفيلم، تم استنساخ القطعة، حيث عملت «كارتييه»، أيضاً، كشريك مجوهرات حصري للعرض، إذ إن القلادة الأصلية لم تعد موجودة، وقامت «كارتييه» بتكرار التصميم من خلال الرسومات والصور الفوتوغرافية الأرشيفية.

«قلب المحيط».. في «تيتانيك»:

  • كيت وينسليت ترتدي قلادة قلب المحيط في فيلم تايتانيك
    كيت وينسلت ترتدي قلادة قلب المحيط في فيلم تايتانيك

تعد قلادة الألماس الزرقاء الضخمة، المقطوعة على شكل قلب، والتي زينت رقبة كيت وينسلت في فيلم «تيتانيك»، واحدة من أشهر قطع المجوهرات، التي تم ارتداؤها على الإطلاق في تاريخ السينما.

وقد أطلق على تلك القلادة اسم «قلب المحيط» في الفيلم، وهي مستوحاة من «ألماسة الأمل» الشهيرة، وكانت بمثابة مصدر إلهام للعديد من تجار المجوهرات، الذين استمروا في إنشاء نسخ طبق الأصل عالية القيمة، وتقدر قيمة القلادة بحوالي 200 إلى 300 مليون دولار.

  • قلادة قلب المحيط
    قلادة قلب المحيط

أما بالنسبة لألماسة الأمل الأصلية، فقد بيعت القطعة التي يبلغ وزنها 45.54 قيراطاً لتاجر الأحجار الكريمة في نيويورك هاري وينستون عام 1969، وتبرع بها وينستون لاحقاً لمتحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي، حيث لا تزال موجودة حتى اليوم.

إليزابيث تايلور ومجموعتها الشخصية من المجوهرات الباهظة الثمن:

  • تايلور سويفت وعقد اللؤلؤ
    إليزابيث تايلور وعقد اللؤلؤ في فيلم آن ذات الألف يوم

في العديد من أفلامها، سمحت النجمة السينمائية إليزابيث تايلور لمجموعتها من المجوهرات الشخصية بالتألق. ففي فيلم «آن ذات الألف يوم»، ارتدت النجمة عقدها من اللؤلؤ «La Peregrina»، وكان هدية من زوجها ريتشارد بيرتون، وكان تاريخياً مملوكاً للعائلة الملكية الإسبانية. واشترى بيرتون قطعة اللؤلؤ على شكل كمثرى، مقابل 37 ألف دولار، بمزاد سوثبي، في لندن عام 1969.

  • عقد إليزابيت تايلور
    عقد إليزابيت تايلور

وفي عام 2011، تم بيع نفس القلادة، التي كانت تخص الممثلة الراحلة بمزاد في نيويورك، وبيعت مقابل 11 مليون دولار.

  • خاتم إليزابيت تايلور الألماسي
    خاتم إليزابيت تايلور الألماسي

ومع أنها ارتدت مجوهرات كثيرة من صندوقها الخاص، أثناء تجسيدها العديد من الأدوار، إلا أن القطعة البارزة، التي كررتها كانت خاتمها الألماسي من ماركة «Krupp»، وقد تم تغيير اسمه لاحقاً إلى «إليزابيث تايلور دايموند»، وتم بيعه مقابل 8.8 ملايين دولار في مزاد بمدينة نيويورك.

قلادة نيكول كيدمان الألماسية في «الطاحونة الحمراء»:

  • إليكِ أغلى المجوهرات التي ظهرت في تاريخ السينما
    إليكِ أغلى المجوهرات التي ظهرت في تاريخ السينما

القلادة الألماسية، التي أهداها «دوق مونروث»، الشخصية التي جسدها الممثل ريتشارد روكسبيرغ، لـ«ساتين» الشخصية التي قدمتها نيكول كيدمان في هذا الفيلم، هي واحدة من أغلى قطع المجوهرات، التي ظهرت في الأفلام على الإطلاق. وقد تم تصميم القلادة من قبل صائغ المجوهرات الأسترالي ستيفانو كانتوري، وجرى تصنيعها يدوياً من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وترصيعها بـ134 قيراطاً من الألماس. وتزن قطعة المجوهرات الرائعة هذه 426 غراماً، وتحمل إجمالي 1308 ألماسات، وتعتبر واحدة من أغلى قطع المجوهرات السينمائية، حيث تبلغ قيمتها حوالي 3 ملايين دولار.

قلادة «Isadora» الألماسية في فيلم «كيف تخسرين رجلاً في 10 أيام»:

  • إليكِ أغلى المجوهرات التي ظهرت في تاريخ السينما
    كيت هدسون ترتدي قلادة «Isadora» الألماسية في فيلم «كيف تخسرين رجلاً في 10 أيام»

يعد مشهد «أندي أندرسون»، الذي جسدته الممثلة كيت هدسون، في ثوبها الحريري الأصفر من «كارولينا هيريرا» في هذا الفيلم، لحظة مميزة في عالم الموضة.

لكن ما زاد من جاذبيتها، أن هدسون ارتدت عقداً رائعاً من الألماس الأصفر، وقد أصبح من أشهر قطع المجوهرات، التي ظهرت في أي فيلم على الإطلاق، وبيعت القلادة التي يبلغ وزنها 84 قيراطاً، والمستوحاة من ألماسة «تيفاني» الصفراء بمبلغ 5 ملايين دولار. ومن المثير للاهتمام أنه تم تعيين أفراد أمن خاصين، وسيارة مصفحة بموقع التصوير؛ لضمان سلامة قطعة المجوهرات الثمينة.

جواهر «تيفاني آند كو» المتلألئة في «غاتسبي العظيم»:

  • مجوهرات تيفاني أند كو في فيلم غاتسبي العظيم
    مجوهرات تيفاني أند كو في فيلم غاتسبي العظيم

يعد فيلم «غاتسبي العظيم» فيلم أحلام كل عشاق الموضة، إذ تملأ مجموعات الأزياء الراقية، ومجوهرات «الآرت ديكو» أسلوب حياة «جاي غاتسبي» (ليوناردو دي كابريو) اللامع في الفيلم.

ومع وجود شركة «تيفاني آند كو»؛ لتوفير المجوهرات التي تظهر في الفيلم، فإن هناك مجموعة مبهرة من القطع التي استحوذت على أعين الجمهور، ومن بين القطع الأكثر شهرة في الفيلم: تاج «سافوي» المصنوع من الألماس واللؤلؤ المزروع، وهو غطاء رأس مذهل، لفت انتباه الجميع على الشاشة وخارجها، وتبلغ قيمته حوالي 220 ألف دولار.

القلادة الأسطورية لجوليا روبرتس في «امرأة جميلة»:

  • جوليا روبرتس ترتدي قلادة الأوبرا في فيلم Pretty Woman
    جوليا روبرتس ترتدي قلادة الأوبرا المرصعة بالألماس والياقوت في فيلم Pretty Woman

في المشهد الرائع، الذي ظهرت فيه جوليا روبرتس بفستان أحمر مذهل مع ريتشارد غير، لا يمكن نسيان القلادة الرائعة، التي ارتدتها، والمصنوعة من الألماس والياقوت، وتبلغ قيمتها حوالي 550 ألف دولار، وهي واحدة من أغلى قطع المجوهرات، التي ظهرت في فيلم منذ أوائل التسعينيات.

قلادة «شانيل» في «آنا كارنينا»:

  • كيرا نايتلي ترتدي قلادة شانيل Camelia Poudre
    كيرا نايتلي ترتدي قلادة شانيل Camelia Poudre

في الفيلم المقتبس من فيلم قصة «آنا كارنينا» عام 2012، ظهرت الممثلة كيرا نايتلي بقطع مجوهرات أنيقة من «شانيل»، استحوذت على سحر المجتمع الروسي الراقي.

وأنشأت دار الأزياء الفرنسية مجموعة خاصة للفيلم، بما في ذلك قلادة «Camelia Poudré» الألماسية ذات التصميم الزهري المتعدد الطبقات، والتي أصبحت واحدة من أغلى المجوهرات التي ظهرت في الأفلام، وبحسب ما ورد بلغت قيمة قلادة الألماس 3 ملايين دولار.

مجوهرات ليدي غاغا الباهظة الثمن في فيلم «بيت غوتشي»:

  • إليكِ أغلى المجوهرات التي ظهرت في تاريخ السينما
    ليدي غاغا ترتدي القلادة المرصعة بالياقوت والألماس من مجموعة Le Magnifique

تركت ليدي غاغا انطباعاً دائماً، من خلال تجسيدها شخصية «باتريسيا ريجياني» في هذا الفيلم، ويستحق قسم الأزياء المتميز في الفيلم أيضًا الإشادة.

وكانت اختيارات خزانة الملابس بمثابة أداة حاسمة لسرد القصص. ومن ثم، كان على المجوهرات التي ارتدتها غاغا أن تبهر.

  • قلادة من مجموعة Le Heritage
    القلادة الذهبية المرصعة بالأحجار الكريمة من مجموعة Le Heritage

وتضمنت قطع المجوهرات الباهظة، التي ارتدتها في الفيلم قلادة مذهلة من مجموعة Le Magnifique، مرصعة بالياقوت الأحمر والألماس من «بولغري»، تضم 77 ألماسة مستديرة، وتقدر قيمتها بأكثر من 625 ألف دولار. كما ارتدت قلادة من مجموعة Le Heritage من «بولغري»،  هذه القلادة الذهبية مرصعة بالأحجار الكريمة، منها الجمشت والسترين والتورمالين الوردي والزمرد والياقوت والألماس، وتعود لعام 1991، وهي في الأصل تنتمي إلى مجموعة مجوهرات الأميرة ياسمين آغا خان التي تصادف أنها ابنة الممثلة ريتا هايورث.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *