TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

فتاة صينية تنتقد والدتها لإعطاء أرجل البط لأخيها والأجنحة لها



يشكو بعض الأبناء من أن الأباء يفضلون أشقائهم عنهم، وهو شيء إنسانى قد يبدو طبيعيًا للبعض، ولكن هل يمكن أن يصل التفضيل إلى تقديم أرجل البط للشخص المفضل بينما تحصل شقيقته على الأجنحة؟، هذه إحدى القصص التى صعدت قائمة “التريند” فى الصين، حيث تقول امرأة أنها عانت من ذلك الأمر لمدة 30 عامًا.


وتقول المرأة: “أمى تخصص أرجل البط للابن والحفيد، وأحصل أنا على الأجنحة وهو ما جعلنى أنفعل فى وجه والدتى”، ووجهت حديثها لوالدتها: “لماذا تعتقدِ أنه يجب دائمًا إعطاء أرجل البط للابن والحفيد؟ لقد كان الأمر على هذا النحو منذ أكثر من 30 عاما.. هناك مشكلة فى موقفك”، وذلك حسب ما نشره موقع scmp.

أم تفضل أبنها عن ابنتها
أم تفضل أبنها عن ابنتها


لتجيب الأم: “ليس هناك سبب.. إذا كنت تريدين أن تأكلى، تناولى الطعام.. يكفى أننى أقدم لكِ الطعام، لكنك مازلتِ تتجادلين معى”، فيما اختتمت الابنة: “ألست امرأة أيضًا؟ لماذا تفضلين الذكور على الإناث؟”، وقد تعاطف الكثيرون مع الابنة، قائلين إن “الخلاف ليس حول الطعام، بل حول السعى إلى المساواة بين الرجل والأنثي فى المعاملة والحب داخل الأسرة“.


وقال أحد المتابعين على الإنترنت: “إن ما تناضل من أجله هو أن والدتها لم تعاملها على قدم المساواة منذ أكثر من 30 عامًا، ولا حتى مرة واحدة”، واتخذ آخرون وجهة نظر مختلفة.


وقال شخص واحد: “الابنة تافهة.. إنها محظوظة لأنها حصلت على البط.. هل فكرت يومًا فى ما أكلته والدتها لمدة 30 عام.. قد تحب أمها ابنها أكثر منها، لكن هل تحب نفسها أكثر من ابنتها”.


ويرتكز تفضيل الابن الذكر فى الصين على الاعتقاد بأن الأولاد يتمتعون بقيمة أكبر من قيمة البنات، ووفقا للمكتب الوطنى للإحصاء فى الصين، بحلول نهاية عام 2023، تجاوز عدد السكان الذكور عدد الإناث بأكثر من 30 مليونا، وقد أدى ذلك إلى وجود فائض فى عدد الرجال، حيث لم يتمكن الكثير منهم من الزواج أو تكوين أسرة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *