TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

وظائف مثالية للأشخاص الانطوائيين.. تعرفوا إليها


#منوعات

يتمتع الأفراد الانطوائيون بنقاط قوة فريدة، تجعلهم مثاليين لأنواع معينة من الوظائف. وعلى عكس الخجل، أو القلق الاجتماعي، فإن الانطواء لا يتعلق بالخوف، بل بالتفضيل.

يميل الانطوائيون إلى الشعور بالاستنزاف بعد التواصل الاجتماعي، واستعادة طاقتهم، من خلال قضاء الوقت بمفردهم. لذا، هناك عدد من الوظائف مثالي لأصحاب هذه الشخصية المختلفة والمميزة.

  • وظائف مثالية للأشخاص الانطوائيين.. تعرفوا إليها
    وظائف مثالية للأشخاص الانطوائيين.. تعرفوا إليها

وظائف مثالية للأشخاص الانطوائيين:

1– كاتب:

عادة يمتلك الانطوائيون عالماً داخلياً غنياً بالأفكار العميقة، وتوفر الكتابة منصة ممتازة لهم؛ للتعبير عن هذه الأفكار والمشاعر. وتتضمن مهنة الكاتب قضاء الكثير من الوقت بمفرده، وهي حالة تناسب الانطوائيين تماماً، بالإضافة إلى ذلك فإن القدرة على العمل بالسرعة، التي تناسبك دون إشراف مستمر، تكون بمثابة تحرر لا يصدَّق للانطوائيين، إذ يمكنهم الانغماس في عملهم، وإنشاء روايات مقنعة، أو مقالات ثاقبة، تعكس عالمهم الداخلي.

2– مصمم غرافيك:

يأتي الإبداع من مكان التأمل الهادئ، ما يجعل التصميم الغرافيكي وظيفة أخرى مناسبة تماماً للانطوائيين، وتتطلب هذه المهنة إنشاء محتوى مرئي لتوصيل الرسائل، وهذا يعني تمضية الكثير من الوقت بمفردهم والتركيز، وعادة يحتاج هذا العمل إلى الهدوء، وعدم وجود الكثير من الأشخاص من حولك، لتتمكن من الإبداع.

في هذه العزلة الهادئة، يمكن لمصمم الغرافيك الانطوائي أن يطلق العنان لإبداعه، ويعبر عن أفكاره بتنسيق مرئي، يتطلب الحد الأدنى من التواصل اللفظي.

3– محلل بيانات:

تحليل البيانات مجال يتضمن فحص البيانات، وتنقيتها وتحويلها ونمذجتها؛ لاكتشاف معلومات مفيدة، ودعم اتخاذ القرار. وتتطلب مهنة محلل البيانات مستوى عالياً من التركيز والتوجيه التفصيلي، وعادةً تتضمن العمل بشكل مستقل، وهذه كلها ظروف يزدهر فيها الانطوائيون.

  • وظائف مثالية للأشخاص الانطوائيين.. تعرفوا إليها
    وظائف مثالية للأشخاص الانطوائيين.. تعرفوا إليها

4– فني مختبر:

يتطلب العمل في المختبر الدقة والتركيز، وفي كثير من الأحيان العزلة، إذ يقوم فنيو المختبرات بإجراء اختبارات تساعد على اكتشاف الأمراض، وتشخيصها، وعلاجها.

وتعتبر هذه الوظيفة مثالية للانطوائيين؛ لأنها تتضمن الحد الأدنى من التفاعل الاجتماعي، ما يسمح لهم بتكريس اهتمامهم الكامل للمهمة التي بين أيديهم.

5– مطور برامج:

يتحمل مطورو البرامج مسؤولية تصميم أنظمة البرامج وتثبيتها واختبارها وصيانتها، وتحتاج هذه الوظيفة إلى العمل الانفرادي وتتطلب مستوى عالياً من التركيز وميلاً لحل المشكلات، ما يجعل هذه السمات متوافقة بشكل جيد مع الميول الطبيعية للعديد من الانطوائيين.

ففي المساحة الهادئة لمحطات العمل الخاصة بهم، يمكن لمطوري البرامج الانطوائيين أن يفقدوا أنفسهم في عالم البرمجة المعقد، ما يؤدي إلى إنشاء أنظمة برمجية، تعمل بسلاسة وكفاءة.

6– المحاسب:

المحاسبة وظيفة تتطلب قدراً كبيراً من التركيز والاهتمام بالتفاصيل ودقة كبيرة في العمل، وهذا يوفر بيئة خالية للمحاسب من الضوضاء وإزعاج الموظفين، وهذا ما يحلم به كل شخص يميل إلى الانطوائية، إذ يعزز الهدوء شخصيته، ويجعله على طبيعته أكثر من أي وقت آخر.

  • وظائف مثالية للأشخاص الانطوائيين.. تعرفوا إليها
    وظائف مثالية للأشخاص الانطوائيين.. تعرفوا إليها

7– أمين المكتبة:

يقضي أمناء المكتبات أيامهم في تنظيم وأرشفة الكتب، بالإضافة إلى مساعدة رواد المكتبة، وهذا عمل فردي جديد مناسب للأشخاص الانطوائيين، الذين يفضلون بيئات العمل الهادئة، علاوة على ذلك باعتبارهم أمناء مكتبات، يمكنهم الانغماس في حبهم للكتب والتعلم مع تقديم خدمات بسيطة لرواد المكتبة.

8– عالم أبحاث:

يعمل علماء الأبحاث على زيادة قاعدة المعرفة في مجالهم، وعادة يكون هذا العمل مستقلاً، أو ضمن فرق صغيرة، وهو أمر مثالي للانطوائيين، إذ يمكنهم قضاء وقتهم منغمسين بعمق في أبحاثهم، دون الحاجة إلى التفاعل الاجتماعي المستمر. وهذا يتيح لهم تقديم مساهمات كبيرة في مجال تخصصهم، وتعزيز فهمنا للعالم من حولنا.

خصائص عامة للشخصية الانطوائية:

يتميز أصحاب الشخصية الانطوائية بمجموعة من الصفات المشتركة، وتكون كالآتي:

1. الاستمتاع بالعزلة:

يفضل الانطوائيون الأنشطة الانفرادية، أو قضاء الوقت في مجموعات صغيرة، تكون حميمية أكثر من التجمعات الاجتماعية الكبيرة، ويسعون لقضاء الوقت بمفردهم لأنهم يجددون به صحتهم العقلية والعاطفية، وهذه ليست علامة على الميول المعادية للمجتمع، بل هي طريقة مختلفة لإعادة شحن طاقتهم.

  • وظائف مثالية للأشخاص الانطوائيين.. تعرفوا إليها
    وظائف مثالية للأشخاص الانطوائيين.. تعرفوا إليها

2. ملاحظ ومدقق:

الانطوائيون عادةً يكونون أفراداً ملتزمين، ويأخذون الكثير من التفاصيل حول محيطهم، وغالباً يفكرون بعمق في تجاربهم والعالم من حولهم، ما يؤدي إلى حياة داخلية غنية، ووجهات نظر ثاقبة.

3. يفضلون التواصل الكتابي:

يُظهر الانطوائيون تفضيلاً للتواصل الكتابي على التبادلات اللفظية، لأن الكتابة تمنحهم الفرصة لتنظيم أفكارهم وتنظيمها، ما يسمح لهم بالتعبير بشكل أوضح. وتُترجم هذه القوة إلى مهارات اتصال كتابية ممتازة.

4. مستقلون:

الانطوائيون أفراد يتمتعون بالاكتفاء الذاتي، ويفضلون الاعتماد على أنفسهم بدلاً من الاعتماد بشكل مفرط على الآخرين، وهذا يساعدهم في تطوير درجة عالية من الاستقلالية.

  • وظائف مثالية للأشخاص الانطوائيين.. تعرفوا إليها
    وظائف مثالية للأشخاص الانطوائيين.. تعرفوا إليها

5. الحاجة إلى وقت للتفكير:

يعالج الانطوائيون أفكارهم داخلياً قبل التعبير عنها خارجياً، فهم يفضلون التفكير ملياً في الأمور قبل أن يتحدثوا، للتأكد من أن كلماتهم تعكس أفكارهم ومشاعرهم بدقة.

6. أكثر حساسية للمحفزات الخارجية:

قد يكون الانطوائيون أكثر عرضة للضوضاء الصاخبة، أو الحشود الكبيرة، أو البيئات العالية التحفيز. وهذه الحساسية تجعلهم يشعرون بالإرهاق في ظروف معينة، ما يدفعهم إلى البحث عن محيط أكثر هدوءاً وسلاماً.

7. يفضلون المحادثات العميقة:

يجد الانطوائيون قيمة أكبر في الانخراط بمحادثات عميقة هادفة حول موضوعات جوهرية وعميقة، كما أنهم أقل اهتماماً بالأحاديث الصغيرة أو السطحية، ويفضلون بدلاً من ذلك المناقشات التي تسمح بمشاركة الأفكار والرؤى.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *