TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

وصفات طبيعية لتوحيد لون الوجه.. ضرورية في الصيف



تتعرض بعض أجزاء الجسم لأشعة الشمس الأمر الذى يتسبب مع مرور الوقت في ظهور بقع داكنة في مختلف أنحاء الجسم، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتوحيد لون الوجه، والتي تعتمد على عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “pharmeasy”.


وصفات طبيعية لتوحيد لتوحيد لون الوجه

 


وصفة القهوة والشاي لتوحيد لون الوجه


يساعد تناول القهوة أوالشاي في تقليل فرط تصبغ الجلد، وذلك لاحتواء هذان المشروبان على مادة البوليفينول المسؤولة عن ذلك، ويمكن من خلال تحضير قناع القهوة أو الشاي الطازجة، على البقع الداكنة بالوجه وتركها لفترة من الوقت ثم غسل الوجه.


وصفة زيت بذور العنب لتوحيد لون الوجه

 


يحتوى زيت بذور العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E. والتي تساعد على التخلص من فرط التصبغ، وذلك من خلال وضع الزيت على المناطق الداكنة بالوجه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.


وصفة الشاي الأخضر لتوحيد لون الوجه


يحتوى الشاي الأخضر على مكونات كيميائية تساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة وذلك من خلال وضع الشاي الأخضر بعد غليها وتركها لتبرد على المناطق الداكنة لفترة من الوقت ثم غسل الوجه .


وصفة جذر عرق السوس لتوحيد لون الوجه


يحتوي جذر العرقسوس على الجلابريدين، والذي يحتوى على خصائص لتبييض البشرة، ويمكن تطبيق هذا المسحوق مباشرة على الجلد للحصول على الفوائد وهى تفتيح المناطق الداكنة بمختلف أنحاء الوجه أو مزجه بكميات متساوية مع جل الصبار ووضع الخليط على المناطق الداكنة لفترة من الوقت ثم غسل الوجه.

توحيد لون البشرة
توحيد لون البشرة


 

وصفات طبيعية لتوحيد لون الجسم
وصفات طبيعية لتوحيد لون الوجه




 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *