TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

7 نصائح لتنظيف اللوحات في المنزل بدون خدش أو قطع



تكتشف المرأة عند تنظيف المنزل تراكم غبار على إحدى اللوحات الفنية المعلقة على الجدران، الأمر الذى يتسبب في شعورها بالانزعاج وللتخلص من هذه المشكلة يجب اتباع عدة نصائح لتنظيف اللوحة مع الحفاظ عليها والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “forbes”.


نصائح لتنظيف لوحة فنية


متى يجب تنظيف لوحات الحائط؟


يجب تنظيف اللوحة بشكل أسبوعى مع تنظيف أعمق للوحة الجدارية خاصة عندما ملاحظة تراكم الغبار أو الحطام أو إذا بدت لوحة الحائط مشوهة.


مراعاة اعتبارات السلامة


تجنب استخدام أي مواد كيميائية قاسية أو أدوات كاشطة عند تنظيف اللوحات الفنية لأنها تلحق ضرر بالقطع الفنية، حيث يمكن أن تتسبب قطعة القماش المبللة بالماء في إفساد اللوحة، لذلك يفضل إبقاء الماء بعيدًا عن اللوحات والإطارات والأعمال الفنية.


نقل اللوحة إلى سطح قوي


تجنب تنظيف اللوحات الفنية أثناء تعليقها على الحائط، حتى لا تتعرض لخطر السقوط وكسر إطار اللوحة عن طريق الخطأ أو كسر الجزء الخلفي من اللوحات القماشية أو الإطارات، لذلك يفضل إزالة أي عمل فنى من الحائط ونقلها لمكان آخر عند التنظيف والتجفيف.


تنظيف الغبار


تنظيف اللوحة بعمق مع إزالة الغبار من كل قطعة فنية، من خلال استخدام قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة أو منشفة ورقية خالية من الوبر وفرشاة طلاء ذات شعيرات ناعمة لتنظيف اللوحات القماشية و إذا كانت القطعة الفنية مليئة بالغبار، يفضل استخدام ملحقًا ذو شعيرات ناعمة من المكنسة الكهربائية لإزالة القذورات وجزيئات الغبار، مع استخدام  قطعة قطن لإزالة الغبار، مع تنظيف الجوانب والجزء الخلفي من العمل الفني.


رش منظف الزجاج على قطعة قماش


وبالنسبة للأعمال الفنية المؤطرة، يجب رش منظف الزجاج الخالي من الخطوط على قطعة قماش للتنظيف أو منشفة ورقية، مع تجنب رش الأعمال الفنية مباشرة بمنظف الزجاج مع المسح بلطف وتلميع الأعمال الفنية والزجاج والإطار بقطعة القماش، مع البدء من الأعلى حتى أسفل.


محلول التنظيف


وبالنسبة للقطع الفنية الزيتية أو الأكريليكية الموجودة على اللوحات القماشية، أو اللوحات الفنية الجدارية يجب مسح البقع العنيدة من خلال خلط صابونًا لطيفًا مع الماء أو يمكن استخدام كمية صغيرة من زيت الزيتون كمحلول للتنظيف.


تنظيف اللوحة بلطف


يجب غمس قطعة قماش في المحلول واتباع حركة دائرية لمسح السطح بالكامل، من الأعلى إلى الأسفل عند التنظيف، مع تجنب الضغط  كثيرًا على القماش أو اللوحة الفنية أثناء التنظيف، و بالنسبة للمناطق شديدة القذورات، يجب غمس قطعة قطن في محلول التنظيف وتنظيف اللوحات بحركات دائرية صغيرة لتنظيف المنطقة المتسخة بلطف.


وإذا لزم الأمر، يجب إضافة المزيد من محلول التنظيف إلى قطعة القماش، أو وضع المحلول مباشرة على العمل الفني، وعند الانتهاء، يجب تنظيف اللوحة بقطعة قماش جافة ونظيفة لمسح أي بقايا وترك اللوحة حتى تجف.

الإنتهاء من تنظيف اللوحات
الإنتهاء من تنظيف اللوحات
لوحات فنية نظيفة
لوحات فنية نظيفة
لوحات فنية
لوحات فنية


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *