TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس.. عروضٌ مُنتظرة وأخرى ملغاة


#أخبار الموضة

أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس من العلامات الفارقة في عالم الموضة والأزياء، لجمعه العديد من دور الأزياء الراقية العالمية، وأحدث الابتكارات في عالم الموضة، فضلاً عن تاريخه العريق المُلهم لكل محبي التصميم، وتنسيق الملابس.

ومع اقتراب أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس، لموسم خريف وشتاء 2024-2025، إليكِ كل ما تحتاجين معرفته حول هذا الحدث العالمي، الذي ينتظره محبوه بكل شغف.

تاريخ أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس:

  • أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس.. عروضٌ مُنتظرة وأخرى ملغاة
    أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس.. عروضٌ مُنتظرة وأخرى ملغاة

أسبوع الموضة الراقية في باريس، هو حدث صناعي مرموق، حيث يعرض مصممو الأزياء من جميع أنحاء العالم أحدث مجموعات الأزياء الراقية الخاصة بهم، ويُعرف بسحره وإبداعه وتأثيره، وهو حدث مهم في صناعة الأزياء، يحدد اتجاهات المواسم المقبلة.

بدأت فكرة أسبوع الموضة الراقية في باريس لأول مرة عام 1945، بعد وقت قصير من نهاية الحرب العالمية الثانية، وقد بدأ من قِبَل «Chambre Syndicale de la Haute Couture»، اللجنة التنظيمية التي تحدد بدقة بيوت الأزياء المؤهلة لتصنيفها كبيوت أزياء راقية حقيقية.

وفي مراحله المبكرة، أقيم الحدث بهدف نبيل، هو جمع الأموال لجهود التعافي من الحرب. ومع مرور الوقت، تطور ونما بشكل كبير، وتحول إلى حدث أزياء رائد، يجذب المصممين والعارضات وعشاق الموضة والمشاهير، من كل ركن من أركان العالم.

وفي عام 1858، انطلق أول أسبوع لدار أزياء راقية في باريس على يد تشارلز «فريديريك وورث». وقبل ذلك، كانت «روز بيرتان» أول من بادر إلى تحرير جسد المرأة، بالتحديد في عهد ماري أنطوانيت، العصر الذي اشتهر بتصاميم الفساتين الساحرة والمليئة بالتطريزات والدانتيل وبتلات الورد.

دور أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس بصناعة الأزياء:

  • أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس.. عروضٌ مُنتظرة وأخرى ملغاة
    أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس.. عروضٌ مُنتظرة وأخرى ملغاة

يعتبر أسبوع الموضة الراقية في باريس قوة مهيمنة في تشكيل اتجاهات الموضة العالمية، حيث تكون التصميمات المعروضة، خلال هذا الحدث، طليعية ومبتكرة، وتدفع حدود ما يُعتبر عصرياً.

هذه التصميمات، على الرغم من أنه لا يرتديها المستهلك العادي عادةً، تتسرب وتؤثر في مجموعات الملابس الجاهزة، وأزياء الشوارع في جميع أنحاء العالم، وتحدد لوحات الألوان والأقمشة والصور الظلية والموضوعات المقدمة، خلال هذا الحدث الذي يستمر أسبوعًا، نغمة الموضة للمواسم المقبلة.

كما يعمل أسبوع الموضة الراقية في باريس كمنصة حاسمة للمصممين الجدد والناشئين، إذ يعد فرصة لهذه المواهب لعرض تصاميمها أمام جمهور عالمي، والحصول على التقدير، وتأسيس علاماتهم التجارية، فضلاً عن اكتساب العديد من مصممي الأزياء المشهورين، الآن، مثل: ألكسندر ماكوين، وجون غاليانو، شهرة دولية لأول مرة بعد تقديم مجموعاتهم خلال أسبوع الموضة الراقية في باريس.

ويمتد تأثير أسبوع الموضة الراقية في باريس إلى ما هو أبعد من عالم الموضة، ويتسرب إلى سوق السلع الفاخرة، حيث إن الإبداعات المقدمة خلال الأسبوع ليست مجرد قطع أزياء، بل إنها تُرى كأعمال فنية، وتفرض أسعاراً مرتفعة، وترفع مكانة العلامات التجارية التي تنتجها، بالإضافة إلى أن حصرية ورغبة مجموعات الأزياء الراقية تدفعان الطلب في سوق السلع الفاخرة، ما يؤثر في مبيعات المنتجات الأخرى تحت نفس العلامة التجارية، مثل: العطور، والإكسسوارات، والقطع الجاهزة.

أبرز محطات أسبوع الموضة للأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2024-2025:

  • أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس.. عروضٌ مُنتظرة وأخرى ملغاة
    من عرض جورجيو أرماني لأزياء الهوت كوتور ربيع وصيف 2024

في موسم خريف وشتاء 2024-2025، هناك الكثير من المفاجآت، التي تأتي إلى منصات العرض، بالتزامن مع استعداد باريس لاستضافة الألعاب الأولمبية الشهر المُقبل، فمع وصول انطلاق أسبوع الموضة للأزياء الراقية الأسبوع المقبل، ستتحول شوارع باريس إلى ساحة فنية أنيقة، تزدهر بالأزياء والقطع المميزة.

لكن نتيجة التدابير المشددة، التي فرضتها الدولة بسبب الألعاب الأولمبية، مثل: غلق بعض الطرق والمواقع، أجبرت بعض دور الأزياء على التخلي عن المشاركة في هذا الموسم، ومنها دار «بالمان Balmain»، إذ أعلن أوليفييه روستينغ المدير الإبداعي للعلامة، أنه تم الانسحاب في اللحظة الأخيرة، بسبب التغييرات المفاجئة في باريس.

وتغيب هذا العام أيضاً عن الساحة، علامة «فالنتينو»، التي أعلنت عدم تقديم عرضها في أسبوع الموضة الرجالية في باريس، وأسبوع الأزياء الراقية في يونيو 2024، بعد رحيل المدير الإبداعي بييرباولو بيتشولي Pierpaolo Picciol، فضلاً عن علامة «فندي» (Fendi)، التي انسحبت أيضاً من هذا الموسم بسبب جدولة العروض.

جدول أسبوع الأزياء الراقية في باريس خريف وشتاء 2024-2025:

الإثنين 24 يونيو:

Schiaparelli، Iris Van Herpen، Georges Hobeika، Christian Dior، Rahul Mishra، Thom Browne، Juana Martín، Giambattista Valli

الثلاثاء 25 يونيو:

Chanel، Alexis Mabille، Stéphane Rolland، Charles De Vilmorin، Imane Ayissi، Giorgio Armani Privé

الأربعاء 26 يونيو:

Julie de Libran، Franck Sorbier، Yuima Nakazato، Elie Saab، Viktor & Rolf، Zuhair Murad، Jean Paul Gaultier

الخميس 27 يونيو:

Aelis، Ashi Studio، Gaurav Gupta، Peet Dullaert، Robert Wun، Ardazaei



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *