TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

9 خطوات بسيطة تساعدك على ترشيد استهلاك الكهرباء في الصيف



أيام الصيف الحارة يمكن أن تكون كارثة على محفظتك، إلى حد بعيد فإن الجزء الأكبر من فاتورة الكهرباء الخاصة بك تأتي من نظام التبريد في منزلك، مع تشغيل مكيف الهواء لديك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع طوال فصل الصيف لكن باتباع هذه النصائح البسيطة تساعدك على توفير الكهرباء في الصيف، وفقًا لموقع “justenergy”.


– تحقق من تكييف الهواء


يتطلب مكيف الهواء الخاص بك صيانة دورية ليعمل بكفاءة طوال سنوات الخدمة، يؤدي إهمال الصيانة اللازمة إلى ضعف الأداء واستخدام الكهرباء بشكل غير ضروري، لذلك تمكن من فحص مكيف الهواء الخاص والتأكد من قدرته على القيام بعمله بفعالية، قم بتفريغ فتحات الهواء بانتظام لإزالة أي تراكم للغبار والتأكد من أن الأثاث والأشياء الأخرى لا تعيق تدفق الهواء عبر فتحات التهوية، مع تجنب وضع المصابيح أو أجهزة التلفاز بالقرب من منظم الحرارة، سوف يستشعر منظم الحرارة الحرارة التي تنتجها هذه الأجهزة مما قد يتسبب في تشغيل مكيف الهواء لفترة أطول من اللازم.


– استبدل فلتر الهواء


يعد استبدال فلتر الهواء الخاص بك أحد أسهل الأشياء وأكثرها فعالية التي يمكنك القيام بها للتأكد من أن مكيف الهواء الخاص بك يعمل بسلاسة وكفاءة، حيث تمنع المرشحات المسدودة والقذرة تدفق الهواء الطبيعي وتقلل من قدرة مكيف الهواء على امتصاص الحرارة.


– اختر مصابيح الإضاءة LED


إذا كنت لا تزال تستخدم المصابيح المتوهجة فقد حان الوقت للتبديل إلى مصابيح LED، فالمصابيح المتوهجة غير فعالة للغاية، حيث يتم تحويل حوالي 10 إلى 15% فقط من الكهرباء التي يستخدمونها إلى ضوء، والباقي يتحول إلى حرارة مهدرة.


– استخدم منظم الحرارة بحكمة


اضبط منظم الحرارة الخاص بك على أعلى مستوى ممكن بشكل مريح في الصيف، ويفضل أن يكون 78 درجة فهرنهايت أو أعلى.


استخدم المراوح مع مكيف الهواء


تشغيل المروحة أرخص بكثير من تشغيل مكيف الهواء، في الواقع تشغيل المروحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمدة شهر كامل سيكلف أقل في فاتورة الكهرباء الخاصة بك.


– أغلق الستائر


أغلق الستائر في النهار لتجنب تأثير الشمس الدفيئة، لذا استثمر في ستائر أو ظلال جيدة للنوافذ على هذه الجدران وأبقيها مغلقة، حيث تسمح النوافذ المواجهة للشمال بدخول ضوء طبيعي متساوٍ نسبيًا.


– تجنب الفرن


يمكن أن يؤدي الطهي باستخدام فرن تقليدي إلى إضافة حرارة غير مرغوب فيها إلى منزلك مما يجبر مكيف الهواء الخاص بك على العمل بجهد أكبر.


– اغسلى بشكل استراتيجي


تولد الغسالات ومجففات الملابس وغسالات الأطباق طنًا من الحرارة، قللى من ذلك باستخدام الماء البارد فقط لغسل ملابسك، واغسلى فقط كميات كاملة من الأطباق والملابس لتجنب تشغيل الأجهزة أكثر من اللازم، مع تجنب استخدام مجفف ملابسك تمامًا، بعد الغسيل.


– إذا كنت لا تستخدمه فافصله


من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى محمصة الخبز تولد جميع الأجهزة الإلكترونية الحرارة حتى لو تم إيقاف تشغيله فإن مجرد توصيله بالكهرباء يولد كمية صغيرة من الحرارة في الأسلاك.

إضاءة المنزل
إضاءة المنزل
استهلاك الكهرباء
استهلاك الكهرباء


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *