TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

أفضل 4 نصائح تضمن نجاح مقابلة العمل.. جربيها!


#تنمية ذاتية

عندما تتلقين تلك الرسالة البريدية، أو ذلك الاتصال الهاتفي الذي يخبركِ به مدير شؤون الموظفين في شركة أحلامكِ، بأنه جرى تحديد موعد لمقابلتكِ للوظيفة التي تقدمتِ إليها، ستشعرين بالسعادة، وتفكرين في كيفية الحصول عليها من بين جميع المتقدمين. ولأن الوصول إلى الإنترنت أصبح سهلاً، فقد تضيعين بين آلاف النصائح الموجودة عبر المواقع المختلفة.. هنا، نقدم إليكِ نصائح ناجحة بشكلٍ مدهش، فبدلاً من محاولة إقناع شخص ما بتوظيفكِ، هناك طرق أفضل لإنشاءِ نوعٍ من التطابق مع الوظيفة والشركة. وإذا كنتِ ترغبين في الحصول على وظيفةٍ ما، فإليكِ هذه النصائح الأربع:

  • أفضل 4 نصائح تضمن نجاح مقابلة العمل.. جربيها!
    أفضل 4 نصائح تضمن نجاح مقابلة العمل.. جربيها!

اكشفي عن أفضل ما لديك:

يعني هذا الإجابة على الأسئلة بطريقة صريحة ومركزة، إضافةً إلى طرح بعض الأسئلة، التي ستساعدكِ على معرفة ما إذا كان العمل مناسباً، وابدئي استفساركِ بـ«ماذا»، أو «كيف». وفي مقابلة العمل، إذا لم تكوني قد حددتِ ذلك بالفعل، فاطرحي السؤال التالي على نفسكِ: «ما أهم المهارات المطلوبة لهذا العمل؟»، وسيساعدكِ الرد في تركيز إجاباتكِ على أسئلة القائم بإجراء المقابلة، وسرد قصص قصيرة عن تجربتكِ السابقة، التي تعرض هذه المهارات، كما سيساعدكِ هذا على الاستعداد للمقابلة السلوكية، التي تطرح أسئلة حول كيفية تعاملك مع مواقف معينة.

الثقة في التواصل:

تذكري أن إظهار ثقتكِ في التواصل، وعرض الذات، سيُظهر أنكِ واثقة بنفسكِ، وهذا يدل على أنكِ موظفة محتملة مميزة. اضبطي مشاعركِ رغم أن التحليلات المنطقية هي التي تساعد في النهاية على تحديد الأمور، إلا أن العواطف غالبًا تخبركِ بالنتيجة النهائية للعمل، إذ إن مشاعركِ تظهر لكِ التوجيه والخيارات الجيدة، عندما يتعلق الأمر بفرص العمل. ويمكن أن تخبركِ المشاعر الإيجابية، مثل: البهجة، والمتعة، بأن العمل مناسبٌ لكِ، في حين تعد المشاعر السلبية، مثل: القلق أو الخوف أو الانزعاج، علامات تحذيرية، تجب مراعاتها بشكل أكبر.

  • أفضل 4 نصائح تضمن نجاح مقابلة العمل.. جربيها!
    أفضل 4 نصائح تضمن نجاح مقابلة العمل.. جربيها!

الحصول على المعلومات اللازمة:

وإذا وجدتِ نفسكِ تختارين قبول الوظيفة لمجرد أن الشركة تريدكِ، فاحذري أيضاً، فمن مصلحتكِ أن تأخذي مشاعركِ في المقابلة على محمل الجد. قومي بواجبكِ المنزلي، واطلعي على سياق الوظيفة عبر الإنترنت، أو من خلال إجراء اتصالاتكِ، واحصلي على المعلومات اللازمة عن الشركة، والمهام المطلوبة، والعاملين فيها، واقرئي عنها كل تفصيلٍ يمكنه مساعدتكِ. ورغم أهمية الانطباعات الأولى، ابقي منفتحةً للحصول على معلومات إضافية؛ لتعرفي أكثر، ولتتخذي قراركِ بشكلٍ صحيح، وكذلك لتتمكني من إقناع صاحب العمل بجدارتكِ في نيل الوظيفة.

التواصل العميق:

تواصلي، من خلال التعاطف، عندما تتحدثين إلى أحد الأشخاص، الذين يجرون معك المقابلة، وقومي بتشجيع التواصل الأعمق عن طريق إعادة صياغة، أو تلخيص، ما قالوه لتأكيد فهمكِ، واستخدمي لغة وصفية دقيقة لمشاعرهم؛ لتوضيح ما يشعرون به، إضافةً إلى ما يقولونه. وقد يتضمن ذلك ذكر شيءٍ إيجابي، أو مثيرٍ للاهتمام حول الشخص الذي يُجري المقابلة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *