TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

العثور على كنز من العملات المعدنية القديمة فى حطام سفينة فى فلوريدا



استعادت مجموعة من الباحثين عن الكنوز في فلوريدا مؤخرًا مئات العملات المعدنية من أسطول من حطام السفن عمرها 300 عام قبالة ساحل المحيط الأطلسي هذا الأسبوع.


ووصف أحد الغواصين الاكتشاف الذي تم اكتشافه أنه مثير ومذهل، ومن جهته قال جرانت جيتشلاج، قبطان القارب، إنه يشعر بالسعادة الشديدة بسبب الكنز، قائلا :”إنه أمر غير متوقع على الإطلاق”، وفقا لنيويورك بوست الأمريكية.


ومن جهتها قالت الباحثة عن الكنوز كورين ليا :”هكذا تأتي أعظم الاكتشافات”،وأوضحوا أن العثور على 214 قطعة نقدية وغيرها من القطع الأثرية التي تم إنقاذها من حطام السفن الإسبانية المعروفة باسم أسطول الكنز 1715، أمر نادر، لأنه تم إنقاذها منذ عقود.

الكنز
الكنز


وتتعاقد المجموعة من سال جوتوس، الذي يمتلك شركة 1715 Fleet Queen’s Jewels LLC، المنقذ الحصري لحطام السفن والوصي من قبل المحكمة الجزئية الأمريكية.


ويعمل الصيادون الآن على تنظيف العملات المعدنية من غبار البحر الذي يعود تاريخه إلى 300 عام لجعلها تتألق مرة أخرى، ومن ثم يكونون على استعداد للعودة لمعرفة ما ينتظرهم أيضًا.


أبحر الأسطول إلى إسبانيا من كوبا في يوليو 1715 محملاً بالبضائع والكنوز من العالم الجديد، لكن جزءًا كبيرًا من الأسطول غرق خلال إعصار بعد أسبوع، وفقًا لشركة 1715 Fleet Queen’s Jewels LLC.


وقالت ليا :”الأمر كله يتعلق بالاكتشاف، أنا أحب التاريخ، وأحب فكرة كوني أول شخص منذ 309 سنوات يعثر على ما فُقد في مأساة”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *