TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

خطوات فعّالة للتخلص من الأطراف المتقصفة.. واستعادة صحة شعركِ


#شعر

يمنحك تصفيف الشعر، وجعله متساوي الأطراف، لمسةً أنيقةً، ويرفعان مظهركِ بشكل كبير. وعلى العكس من ذلك، فإن خصلات الشعر الجافة والباهتة والنهايات المتقصفة أو التالفة، لا تجعل مظهركِ كما ترغبين. والأسوأ من ذلك، أن نهايات شعركِ المتقصفة يمكن أن تمتد، أحياناً، إلى جذع الشعرة، وتؤثر على قوة خصلاتك. وإذا كنتِ تتساءلين عن كيفية التخلص من الأطراف المتقصفة، فهناك بعض الطرق البسيطة؛ لاستعادة شعركِ الرائع والصحي، ونرصدها لكِ ه

  • خطوات فعّالة للتخلص من الأطراف المتقصفة.. واستعادة صحة شعركِ
    خطوات فعّالة للتخلص من الأطراف المتقصفة.. واستعادة صحة شعركِ

ما الأطراف المتقصفة؟

تحدث الأطراف المتقصفة عندما تنفصل أطراف الشعر، وهي الأجزاء الأقدم والأكثر هشاشة، إلى قطعتين أو أكثر. والشعر، مثل الألياف، عندما يصبح جافاً جداً ومهترئاً، يصبح هشاً، ويمكن أن يتقصف، بدءاً من الأطراف، ويستمر حتى المنتصف، ما يجعل الشعر يبدو خشناً ومجعداً وباهتاً.

لماذا لديكِ نهايات شعر متقصفة؟

هناك العديد من العوامل، التي تساهم في حدوث الأطراف المتقصفة، ولكن غالباً يكون السبب هو الجفاف، والاستخدام المفرط للأدوات الساخنة، وعلاجات التلوين، وأدوات فرد الشعر، والتآكل اليومي. وغالباً تعاني النساء، اللواتي يستخدمن الأدوات الحرارية بشكل متكرر، من شعر جاف ومتقصف. وبعض منتجات الشعر، خاصة تلك التي تحتوي على الكحول والعطور، يمكن أن تكون ضارة، وتؤدي إلى الجفاف. بالإضافة إلى ذلك، تؤثر العوامل البيئية الضارة، مثل: الشمس والتلوث على جودة شعركِ، ما يجعله أكثر عرضة للتلف، ويسبب تقصف الأطراف. كما يؤثر النظام الغذائي أيضاً على صحة الجلد والشعر والأظافر.

  • خطوات فعّالة للتخلص من الأطراف المتقصفة.. واستعادة صحة شعركِ
    خطوات فعّالة للتخلص من الأطراف المتقصفة.. واستعادة صحة شعركِ

كيفية التخلص من الأطراف المتقصفة؟

قص الشعر:

لا تحاولي إصلاح الأطراف المتقصفة عن طريق نتف الشعر التالف، أو سحب الأطراف، إذ يمكن أن يتسبب ذلك في انقسام شعركِ وتلفه، ويؤدي إلى مشاكل أكثر وضوحاً على المدى الطويل. وبمجرد أن يتقصف شعركِ، فإن قص أطرافه، أو تشذيبه على يد متخصص في الصالون، هما أفضل طريقة لإزالة الأطراف المتقصفة.

تجنب تقنيات قطع الشموع:

يختار البعض تقنية قطع الشموع البرازيلية المعروفة باسم «Velaterapia»؛ لإزالة الأطراف المتقصفة. وفي هذه التقنية، يقوم مصففو الشعر بلف أجزاء مختلفة من الشعر، وتشغيل شمعة مشتعلة تحتها. وبعد حرق الأطراف المتقصفة، يغسلون الشعر، ويضعون قناع ترطيب عميقاً، ويتبعون ذلك بتصفيف الشعر؛ للحصول على لمسة نهائية مثالية. ورغم النتائج الرائعة على المدى القصير، يؤكد العديد من خبراء العناية بالشعر أن هذه الطريقة يمكن أن تؤدي إلى إتلاف بشرة الشعر، وترك خصلات شعركِ أسوأ على المدى الطويل.

  • خطوات فعّالة للتخلص من الأطراف المتقصفة.. واستعادة صحة شعركِ
    خطوات فعّالة للتخلص من الأطراف المتقصفة.. واستعادة صحة شعركِ

زيارة الصالون لتشذيب الشعر بشكل دوري:

قد يبدو الأمر غير بديهي، لكن أفضل طريقة لإزالة الأطراف المتقصفة، والحفاظ على صحة شعرك دون فقدان طوله، هي القيام برحلات متكررة إلى الصالون. ويجب على المعرضات لتقصف الأطراف التخطيط لزيارة صالون التجميل كل ستة أسابيع؛ لتشذيب شعرهن. ومع مرور الوقت، سترين عدداً أقل من الأطراف المتقصفة.

ويمكن لاتباع هذه الخطوات البسيطة أن يساعدكِ في الحفاظ على شعر صحي وجميل، وخالٍ من الأطراف المتقصفة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *