TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

عادات يومية بسيطة لبشرة نضرة طوال العام


#علاجات تجميلية

تتقدم بشرتكِ في السن كلَّ يوم، ولأسباب عدة، ولكن ليس من الضروري أن تتسارع هذه العملية بشكلٍ كبير. ومن خلال اتباع روتين للعناية بالبشرة، باستخدام عادات يومية معينة، يمكنكِ إبطاء علامات الشيخوخة، والحفاظ على بشرتكِ شابة ومشرقة لفترة أطول. والمفتاح في هذا الروتين هو استهداف العوامل الخارجية، مثل: أضرار أشعة الشمس الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، والجوهرية، مثل: الوراثة وفقدان الكولاجين والإيلاستين في الجلد مع الزمن، التي تسبب شيخوخة البشرة.

  • العلاج بالضوء الأحمر
    العلاج بالضوء الأحمر

العلاج بالضوء الأحمر:

قد يساعدك استخدام قناع الضوء الأحمر (LED) على تقليل ظهور حب الشباب، والاحمرار، والتجاعيد، والندبات. ويوصي الخبراء بـ10 دقائق من العلاج بالضوء الأحمر يومياً، لمساعدة بشرتكِ على البقاء شابة.

استخدام منظف لطيف وإزالة المكياج:

النوم دون إزالة المكياج يمكن أن يسد المسام، ويسبب حب الشباب، ويجعل البشرة باهتة. ويوصي الخبراء باستخدام منظف لطيف في نهاية اليوم؛ لإزالة المكياج، والبقايا الأخرى قبل النوم. ومن المهم التأكد من أن منتج التنظيف طبيعي، ولا يجرد بشرتكِ من الزيوت الضرورية.

  • التركيز على النوم
    التركيز على النوم

التركيز على النوم:

يعد الحصول على قسطٍ جيد من الراحة أثناء الليل طريقة أخرى؛ لضمان بقاء بشرتكِ شابة من حيث المظهر والصحة. ويوصي الخبراء بإنشاء روتين ثابت قبل النوم، والحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة، حتى يتمكن جسمكِ من القيام بعمليات إصلاح وتجديد مهمة، تشمل استعادة خلايا الجلد.

شرب الكثير من الماء:

الحفاظ على رطوبة بشرتكِ يمكن أن يبقيها أكثر نعومة ومرونة وخالية من العيوب، وكل ذلك يساهم في الحصول على مظهر أكثر صحة وشباباً. فالجفاف يؤدي إلى التجاعيد، وانخفاض معدل دوران الخلايا. ويُوصى بشرب ما لا يقل عن 11.5 كوباً من السوائل يومياً.

استخدام منتجات العلاج المستهدفة:

مناطق الجلد المختلفة على وجهكِ قد تكون لها احتياجات مختلفة، وقد تتطلب كل واحدةٍ منها منتجات علاجية مختلفة. وفي كثير من الأحيان، يعتقد الناس أنه إذا قمنا بالتنظيف والترطيب، فهذا يكفي. لكن معظمنا لدينا بشرة مختلطة، وتتكون عادة من بعض المناطق الجافة والحساسة والدهنية، مثل: حول العينين والرقبة، ومنطقة (T). تأكدي من معالجة كل منطقة من وجهكِ بمنتج العلاج الصحيح، وبعد ذلك استخدمي كريماً مرطباً مع واقي الشمس.

  • تناول الطعام الجيد
    تناول الطعام الجيد

تناول الطعام الجيد:

نظامكِ الغذائي يمكن أن يحدد ما إذا كانت بشرتكِ تبدو شابة أم كبيرة بالنسبة لعمرها. والأطعمة السكرية والنشوية والمعالجة غير صحية للغاية، ويمكن أن تؤدي إلى التهاب الجلد، واحتقان المسام، والتجاعيد المبكرة. وبدلاً من ذلك، تناولي الفواكه والخضروات الملونة الغنية بمضادات الأكسدة، والدهون الصحية التي تساعد على تحسين مناعة الجلد، والحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية البيئية. واتباع هذه العادات اليومية البسيطة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في صحة ومظهر بشرتكِ، ما يساعدكِ في الحفاظ على بشرتكِ شابة ومشرقة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *