TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

5 خطوات تبعد عنك سهر وأرق الصيف عشان تركز في شغلك الصبح



“ما بلاش سهر” هي جملة تتردد كثيرًا في البيوت المصرية للتخلص من عادة السهر التي تؤثر على الأداء الدراسي والعملي، خاصة في أجواء الصيف حيث يستمر السهر لساعات متأخرة يتبعه نوم قليل واستيقاظ مبكر للدوام، هذا النمط يؤدي إلى الرغبة في استكمال النوم، ما قد يجعل البعض يتأخر عن العمل أو الدراسة، ويؤثر سلبًا على الأداء والتركيز. وفيما يلي خمس خطوات تساعد على تجنب السهر والنوم مبكرًا في الصيف، وفقًا لموقع Healthline:


الاستمتاع بضوء الصباح

الاستيقاظ مبكرًا والتعرض لضوء الشمس الطبيعي وتناول وجبة الإفطار يساعد في الشعور بالحيوية والنشاط، ما يسهل الذهاب للعمل في الوقت المحدد.


الاستيقاظ في ذات الوقت


تجنب إغلاق المنبه المتكرر والحرص على الاستيقاظ في نفس الوقت يوميًا يساعد على التخلص من عادة السهر، ويجعل النوم المبكر أسهل وأكثر انتظامًا.


تجنب تناول الكافيين في المساء

تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة قبل النوم بست ساعات على الأقل يساعد على النوم المبكر وتجنب السهر.
 


ويفضل تناول آخر كوب من هذه المشروبات قبل النوم بـ6 ساعات حتى لا يتأثر الجسم بالمواد المنبة التي تحتويها ومن ثم  الذهاب للنوم مبكرا وتجنب السهر.


 

تناول القهوة
تناول القهوة


تجنب متابعة الوسائل الإلكترونية


متابعة وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدة التلفاز قبل النوم يصعب من النوم مبكرًا للتأثر بالأضواء والموضوعات التي تمت مشاهدتها، ويفضل تجنب متابعة الوسائل الإلكترونية قبل النوم بساعتين لضمان النوم والاستيقاظ مبكرًا.

متابعة السوشيال ميديا
متابعة السوشيال ميديا


روتين ما قبل النوم


للنوم في أوقات منتظمة ومبكرة يفضل تطبيق روتين عناية البشرة في المساء للمحافظة على هدوء الجسم، وخفض إضاءة الغرفة وبقائها منظمة لتوفير ووسائل الراحة والاسترخاء قبل واثناء النوم.

ترطيب العينين
ترطيب العينين



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *