TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

كوبا أمريكا 2024.. تشيلى تسعى لتجنب الخروج المبكر أمام كندا




يخوض منتخب تشيلى مواجهة حاسمة أمام نظيره الكندى، فى الثالثة فجر الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب “إنتر آند كو” في ولاية فلوريدا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024.


ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه 2-0 على كندا، و1-0 على تشيلي.


بينما يأتي منتخب كندا فى المركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما يحتل منتخبا تشيلي وبيرو المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة فقط لكل منهما أول جولتين من البطولة القارية.


ويحتاج المنتخب الكندى لتحقيق الفوز على تشيلى من أجل حسم تأهله رسميا لربع نهائي كوبا أمريكا، أو التعادل لحجز مقعده في الدور التالي بشرط عدم تحقيق بيرو مفاجأة كبيرة بالفوز على الأرجنتين.


في المقابل، يواجه منتخب تشيلي بطل كوبا أمريكا مرتين عامي 2015 و2016، خطر الفشل في اجتياز دور المجموعات للمرة الأولى بالبطولة منذ نسخة 2004، عقب تعادله دون أهداف مع بيرو في الجولة الأولى، وخسارته أمام الأرجنتين.


وحقق منتخب كندا مؤخرا أول فوز فى تاريخه ببطولة كوبا أمريكا، وذلك بعد الفوز على بيرو بهدف نظيف أحرزه جوناثان ديفيد في الدقيقة 74 من عمر المباراة التي اقيمت بينهما ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كوبا امريكا 2024.


فيما سقطت تشيلى أمام منتخب الأرجنتين بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما فى الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024 على ملعب ميتلايف فى الولايات المتحدة الأمريكية. 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *