TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

5 علامات بتقولك إنك في علاقة توكسيك.. لازم تهربى



عندما يقع الشخص في الحب فإنه يتجاهل أو يتغافل عن عيوب الحبيب بل وقد يبرر كل ما يفعله من أخطاء حتى تظل صورته حسنة أمامه طوال الوقت، ليجد في النهاية إنه في علاقة غير صحية مع حبيب لم يقدم له سوى كل شيء سيئ حتى يفاجئ بأنه في علاقة عاطفية سامة، وفى هذا التقرير، نستعرض علامات تدل على الدخول في علاقة عاطفية سامة، وفقًا لما ذكره موقع “calm”.


علامات بتقولك إنك في علاقة عاطفية توكسيك


الشعور بعدم الأمان أو التوتر


عندما يكون الشخص في علاقة عاطفية صحية فإنه يشعر فيها بالأمن والأمان، ولكن عندما تكون العلاقة سامة فإنه يشعر وكأنه واقف على حافة الهاوية، ودائمًا ما يشعر بالقلق من رد فعل الحبيب طوال الوقت ويخشى أن يثير غضبه أو قلقه.


عدم الاحترام


يشعر الشخص في العلاقات العاطفية السامة بعدم الاحترام والتقدير من الطرف الآخر، بل وقد يتطور الأمر إلى الشعور بالإذلال.


لا يبالى باحتياجاتك


لا توجد علاقة عاطفية لا تلبى احتياجات الشخص سواء العاطفية أو النفسية، ولكن عندما يكون الشخص في علاقة عاطفية سامة فإنه لا تلبي جميع احتياجاته، ويشعر دائماً بالحاجة إلى الدعم العاطفي .


الانعزال عن الأصدقاء والعائلة


العزلة من العلامات الدالة على العيش في علاقة سامة، حيث يحرص الطرف السام في العلاقة على إبعاد الشخص عن أصدقائه وأفراد عائلته، حتى يكتشف الشخص بأنه منعزل عن أحبائه في النهاية.


عدم احترام الذات


عدم إحترام الذات لدى الشخص من العلامات الدالة على إنه في علاقة عاطفية سامة، حيث يشعر بعدم قيمته أو يشك في قدراته أو يعتقد إنه لا يستحق أن يعامله أحد معاملة جيدة.

الغيرة والشك
الغيرة والشك
علاقة توكسيك
علاقة توكسيك



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *