TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

هذه المسلسلات التلفزيونية الأعلى تكلفة.. عبر التاريخ


#سينما ومسلسلات

عادةً، يجري الحديث عن ميزانيات الأفلام الرائجة؛ باعتبارها الأضخم والأعلى. وفي حين أنه من السهل معرفة الميزانيات الباهظة للأفلام الرائجة، يصعب إلى حد ما أن نعرف تكلفة المسلسلات، بسبب حقوق الشراء، وأجور طاقم العمل، وتكاليف المؤثرات الخاصة، ومواقع التصوير المختلفة التي تحتاج إليها كل حلقة.

هنا، نرصد بعضًا من أغلى المسلسلات التلفزيونية، التي تم إنتاجها على الإطلاق.

«فريندز» (حوالي 10 ملايين دولار لكل حلقة):

  • Friends
    Friends

رغم أن هذا المسلسل يحتوي على أقل قدر من الصور المولدة بواسطة الكمبيوتر، ومرحلة ما بعد الإنتاج؛ فإن تكلفة الحلقة الواحدة منه هي 10 ملايين دولار. وفي حين أنه لا يوجد شيء باهظ الثمن في ما يتعلق بعملية الإنتاج، كما ذكرنا سابقاً، إلا أن رواتب الممثلين رفعت النفقات بشكل كبير، فبحلول الموسم الأخير من العرض، كان كل واحدٍ منهم يتقاضى مليون دولار عن كل حلقة. وهذا يعني أن نصف النفقات، البالغة 10 ملايين دولار، ذهبت إلى النجوم فقط.

«ذا ويتشر» (حوالي 10 ملايين دولار لكل حلقة):

  • THe Witcher
    THe Witcher

هذا المسلسل، الذي أنتجته منصة نتفليكس، مليء بالرسومات الحاسوبية، والمواقع الغريبة، ما يبرر إنفاقه الضخم. علاوة على ذلك، أفادت التقارير بأن الممثل هنري كافيل قد حصل على أكثر من مليون دولار لكل حلقة؛ عندما جاء الموسم الثاني.

«التاج – ذا كراون» (حوالي 13 مليون دولار لكل حلقة):

  • The Crown
    The Crown

تروي الدراما التاريخية، التي ألفها بيتر مورغان، حكاية صعود الملكة إليزابيث الراحلة إلى العرش، وكذلك القصص المهمة في حياة العائلة الملكية. وقد تم توجيه النفقات – في الأغلب – إلى الاهتمام بالتفاصيل، مثل: الديكورات والأزياء التي يرتديها الممثلون. على سبيل المثال، إن فستان زفاف الملكة الراحلة إليزابيث بالحلقة الأولى كلفت إعادة تصميمه 37 ألف دولار.

«صراع العروش» (حوالي 15 مليون دولار لكل حلقة):

  •  Game of Thrones
    Game of Thrones

ليس من المستغرب أن يكون هذا المسلسل، المأخوذ عن روايات جورج آر آر مارتن الخيالية، أحد أغلى العروض، التي قدمتها الشبكة على الإطلاق، حيث أدت المؤثرات الخاصة، والمواقع، وصعود أسماء العديد من أعضاء فريق العمل إلى النجومية، إلى ارتفاع تكلفة كل حلقة من 5 ملايين دولار في الموسم الأول إلى 15 مليوناً في الموسم الأخير.

«واندا فيجن» (حوالي 25 مليون دولار لكل حلقة):

  • Wanda Vision
    WandaVision

لم يكن إنتاج مسلسل «واندا فيجن» الخيالي، الذي اجتاز العديد من العصور في تاريخ التلفزيون سهلاً، ولم يكن رخيص التكلفة، إذ احتاج الكثير من المؤثرات الخاصة، إضافةً إلى وجود ممثلين من الدرجة الأولى في هوليوود، هما: إليزابيث أولسن، وبول بيتاني.

«أشياء غريبة» (حوالي 30 مليون دولار لكل حلقة):

  • Stranger Things
    Stranger Things

«أشياء غريبة» بدأ كمشروع عادي بين الأخوَيْن مات وروس دفر، أصبح الآن ظاهرة عالمية، حيث دفعت «نتفليكس» حوالي 6 ملايين دولار لكل حلقة في الموسم الأول، ومع استمرار تطور الأحداث، واكتساب المسلسل رواجاً وشعبية، بدأت النفقات أيضاً في الارتفاع. وقد يكون هذا مبرراً لأن العرض يعد واحداً من أكثر أعمال المنصة الأصلية شهرةً وانتظاراً، ومن المقرر إصدار موسمه الخامس في عام 2025.

«سيد الخواتم: خواتم القوة» (حوالي 60 مليون دولار لكل حلقة):

  • Lord of the Rings: The Rings of Power
    Lord of the Rings: The Rings of Power

تكلفة إنتاجه أعلى من تكلفة ثلاثية أفلام «سيد الخواتم» الأصلية مجتمعة، حيث إن السعر الضخم البالغ 60 مليون دولار لكل حلقة، مجرد واحد من نفقاته الباهظة.

وبحسب ما ورد، أنفقت «أمازون» 250 مليون دولار؛ للحصول فقط على حقوق العرض، متفوقة على «HBO»، و«نتفليكس»، وتصاعدت النقاشات على الحقوق، لدرجة أن الرئيس التنفيذي لـ«أمازون»، جيف بيزوس، تم ضمه أيضًا إلى المفاوضات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *