TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

تشاكا قائد منتخب سويسرا: هزمنا إيطاليا قبل دخول الملعب




قال جرانيت تشاكا، قائد منتخب سويسرا، إن فريقه كان يدرك أنه سيهزم إيطاليا قبل دخول الملعب في دور 16 لبطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024.


وفازت سويسرا 2-صفر يوم السبت الماضي لتطيح بإيطاليا حاملة اللقب التي ظهرت بواحدة من أسوأ نسخها عبر التاريخ، حيث سدد فريق المدرب لوتشيانو سباليتي كرة واحدة داخل المرمى خلال 90 دقيقة.


ونقلت صحيفة (لا جازيتا ديلو سبورت) الإيطالية عن تشاكا (31 عاما) قوله: “فزنا قبل دخول الملعب، كما فعلوا أمامنا قبل ثلاث سنوات، لم أر إيطاليا تعاني هكذا من قبل كما حدث أمامنا”.


وفي النسخة الماضية فازت إيطاليا بسهولة 3-صفر على سويسرا في دور المجموعات خلال رحلتها نحو اللقب في ويمبلي، لكن اختلف وضع المنتخبين تماما في برلين.


وكررت سويسرا بذلك إنجازها الأكبر في بطولة أوروبا ببلوغ دور الثمانية في النسخة الماضية، وستطمح لدخول التاريخ عندما تواجه إنجلترا يوم السبت بعد أداء مميز لمنتخب سويسرا فى يورو 2024.


وواصل لاعب وسط باير ليفركوزن الحالي وقائد أرسنال السابق: “أنا فخور لأقصى درجة بكل فرد في منتخبنا، ما حققناه أكبر من مجرد هدف استثنائي، ليس فقط على مستوى النتيجة بل أسلوب اللعب أيضا، لعبنا بمستويات مرتفعة وبالأداء المناسب أمام منافس عريق”.


وتابع: “الهزيمة أمام إيطاليا قبل ثلاث سنوات لا زالت مؤلمة، لذا لعبنا بروح هائلة وكنا نستحق هذا النجاح، كان الفريق مثاليا في الانضباط وفي التصرف بالكرة وبدونها”.


وظهرت إنجلترا بشكل باهت في البطولة وأفلتت بأعجوبة من الخروج أمام سلوفاكيا في دور 16، لذا يرجح كثيرون كفة سويسرا التي كانت قريبة من التغلب على ألمانيا في دور المجموعات عندما تعادل أصحاب الضيافة بهدف قاتل.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *