TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

اقترب موعد دخولك الجامعة؟.. نصائح تساعدك على بدء حياتك الجديدة


#تنمية ذاتية

إذا كنتِ ستدخلين الجامعة قريباً، فمن المؤكد أن هناك مجموعةً من المشاعر تعتريكِ، أبرزها: الإثارة والقلق. لكن، حاولي أن تركزي على الاستمتاع، وأن تنسي القلق، فالجامعة من أفضل تجارب الحياة بالنسبة للكثيرين.

ومع ذلك، إذا كنتِ ستدرسين في الخارج، أي في بلد غير مألوف، فإنكِ ستقلقين بلا شك. هنا، ندعوكِ لتتذكري أن هذا الأمر قد يجعل تجربتكِ أكثر تغييراً لحياتكِ، لذا إليكِ بعض النصائح، لمساعدتكِ على الاستعداد لهذه المغامرة الجديدة.

تعلمي الطبخ في حال كنتِ لا تتقنينه:

  • اقترب موعد دخولك الجامعة؟.. نصائح تساعدك على بدء حياتك الجديدة
    اقترب موعد دخولك الجامعة؟.. نصائح تساعدك على بدء حياتك الجديدة

الحصول على الوجبات السريعة، في كثير من الأحيان، لن يكون مفيداً لصحتكِ وميزانيتكِ الطلابية. وإلى جانب ذلك، ربما ستفتقدين، أيضاً، الطعام الذي اعتدتِ تناوله في المنزل.

لذا، قومي بتعلم كيفية إعداد أطباقكِ المفضلة، ومن المحتمل أن تجدي أن الأمر أسهل مما تعتقدين.

انضمي إلى برنامجٍ توجيهي:

تعد برامج التوجيه مفيدة للغاية؛ لمساعدتكِ على الاستقرار عند بدء الدراسة الجامعية في بلد جديد.

أما إذا كنتِ تقيمين في بلدكِ الأصلي، فجهزي نفسكِ لفترة من التوجيه في أسبوع الطلاب الجدد، وتأكدي من المشاركة قدر الإمكان، وغالباً يكون هذا هو الوقت الذي يقوم فيه الطلاب بتكوين صداقات تستمر مدى الحياة.

ضعي ميزانيتك:

لا ينبغي عليكِ التركيز على المال أكثر من اللازم، لأنكِ لا تريدين تدمير تعليمكِ وتمتعكِ به، لكن من المؤكد أنها فكرة جيدة أن تحددي المبلغ الذي يتعين عليكِ إنفاقه على الطعام والإيجار، والمبلغ المتبقي لكِ لاستخدامه في أوقات الفراغ. وتذكري أن هناك الكثير من الطرق لقضاء وقتٍ ممتع، دون إنفاق الكثير من المال.

تأكدي من أنكِ منظمة:

  • اقترب موعد دخولك الجامعة؟.. نصائح تساعدك على بدء حياتك الجديدة
    اقترب موعد دخولك الجامعة؟.. نصائح تساعدك على بدء حياتك الجديدة

لا تنسي التأكد من ترتيب كل شيء، بما في ذلك: إقامتكِ، وأموالكِ، وتأشيراتكِ (إذا كنتِ تنوين الدراسة في الخارج). ولا تنسي، أيضاً، المعدات التي تحتاجين إليها لدراستكِ، مثل: جهاز كمبيوتر محمول، ودفتر ملاحظات، وأقلام، وما إلى ذلك. وإذا كنتِ تقيمين في مكان إقامة بنظام الخدمة الذاتية، فقد تحتاجين أيضًا إلى أدوات المطبخ، مثل الآنية الفخارية، والمقالي.

استخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للدردشة مع زملائكِ الجدد:

قد تكونين محظوظةً بما يكفي؛ للعثور على مجموعة من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي في نفس التخصص، الذي تدرسينه، أو ببساطة استخدمي محركات البحث على مواقع، مثل «إكس»؛ لمعرفة ما إذا كان هناك شخص آخر يشارككِ حماسته لبدء الجامعة في نفس الموقع الذي تعيشين فيه، وكذلك ابحثي عن الشبكات الاجتماعية للجمعيات الطلابية، التي تهتم بتخصصكِ، وانضمي إلى المحادثة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *