TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

5 خطوات لترطيب الشعر الكيرلي من غير هيشان أو تقصف



صاحبات الشعر الكيرلي دائما ما يبحثن عن طرق لترطيب الشعر وجعله خاليا من الهيشان و التقصف أو التخلص من علامات الجفاف عليه خلال فصل الصيف، وللحفاظ على الشعر وجعله أكثر إنسيابية توجد 5 خطوات يمكن تطبيقها تساعد على ترطيب الشعر الكيرلي وجعل ملمسمه ناعم ولامع، وفقا لما نشره موقع maneclubnyc وهي:


غسل الشعر


العناية بالشعرالكيرلي يجب تنفيذ جميع الخطوات، وأول خطوة هى غسل الشعر بالطريقة الصحية التي تحافظ على ترطيب الشعر بدلاً من جفافه وهي تجنب تكرار غسل الشعر يومياً والاهتمام بغسله من مرتين إلى 3 خلال الأسبوع، واستعمال شامبو يحتوى على مكونات طبيعية تعزز من الترطيب وخالي من المكونات الكيميائية التي تضر الشعر.


استعمال بلسم الشعر


من المهم استعمال بلسم الشعر وتتبع خطوات تطبيقه من استعماله قبل غسل الشعر بالشامبو أو بعده، حيث يعمل البلسم المناسب على الحفاظ على صحة الشعر وترطيبه ولمعانه وتجنب ظهور الهيشان أو التكسر.


استعمال كريم الترطيب


بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم من المهم  استعمال الكريم ووضع كمية مناسبة منه على الشعر ثم التصفيف بالطرق الآمنة من الأطراف أولاً ثم الجذور لحمايته من التكسر وجعل الشعر أكثر ترطيباً وذا ملمس ناعم.

شعر كيرلي مرطب
شعر كيرلي مرطب


 


استعمال الزيت المناسب


بعد تطبيق كريم الشعر يفضل وضع الزيت الطبيعي المناسب الأورجان أو الأفوكادو الذي يعزز من ترطيب الشعر ويخفى ظهور علامات الجفاف عليه ويؤدي إلى الحصول على إطلالة شعر كيرلي طبيعي.

زيت الأفوكادو
زيت الأفوكادو


عناية أكثر


يفضل بعد غسل الشعر تجفيفه بالمناشف القطنية الناعمة التي تحافظ عليه بمظهره الكيرلي دون ظهور أى هيشان عليه، مع الاهتمام بقص أطراف الشعر، ومن المهم أيضاً الحفاظ على تكرار قص الأطراف كل 6 أو 8 أسابيع للحفاظ للتخلص من هيشان أو تقصف الأطراف والحفاظ على أطراف ناعمة وأكثر ترطيبا.

شعر كيرلي
شعر كيرلي




 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *